11 سجن بناها السيسي وأطفال المدارس يتقاتلون على الأماكن

27_09_16_05_54_ew

 

تداول عدد من معلمى محافظة الدقهلية، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا لمدرسة محل الدمنة الابتدائية التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية، توضح بدخول التلاميذ الفصول من خلال تسلق مواسير المياه، قبل بدء اليوم الدراسى، فى وجود أولياء أمورهم، لحجز مقاعد متميزة داخل الفصول في ظل الكثافة العددية الكبيرة بالفصول، وهو ما أطلقوا عليه صراع التختة الأولى.

وأكد المعلمون، أن عدد من الاشتباكات وقعت بين أولياء الأمور والطلاب، بسبب التدافع على الأماكن المتميزة بالفصول.

يأتي هذا في ظل بناء نظام السيسي العديد من السجون حيث بلغ عددها 11 ببناء سجن جديد في القليوبية يونيو الماضي، خلال أقل من ثلاث سنوات، والثالث خلال العام الجاري.

ونص قرار وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب في يونيو الماضي على “إنشاء سجن مركزي يحمل اسم سجن العبور المركزي في المنطقة الصناعية بمدينة العبور، ويشمل اختصاصه دائرة مديرية أمن القليوبية (أي قاطني المحافظة)”.

وأنشأت الداخلية الانقلابية خلال أقل من ثلاث سنوات عشرة سجون في أنحاء البلاد، هي “ليمان (مجمع سجون) جمصة، وليمان المنيا، وشديد الحراسة المنيا، والصالحية بالشرقية، والجيزة المركزي ، والنهضة بالقاهرة، وسجن 15 مايو، وسجن أسيوط، وسجن مركزي جديد في محافظة البحيرة، وسجن مركزي بمديرية أمن القليوبية.

ووفق بيانات سابقة لمنظمات حقوقية مصرية، فإنه “يوجد على امتداد مصر، ما يزيد على أربعين سجنا، و382 مقر احتجاز داخل أقسام الشرطة، بخلاف السجون السرية في معسكرات الأمن المركزي (جهاز أمني يتبع وزارة الداخلية)، وداخل المقرات العسكرية (التابعة لوزارة الدفاع)”.

ومنذ الانقلاب العسكري منتصف 2013، تعج السجون بأعداد كبيرة من معارضي السلطة، توفي بعضهم فيها نتيجة “الإهمال الطبي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...