السيسي يحذف مليوني مواطن من بطاقات التموين

3

كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية في حكومة الانقلاب، عن أن قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي كافأ نور عينيه من المصريين “الغلابة” بحذف مليوني مواطن من بطاقات التموين كمرحلة أولى، في الوقت الذي رفع فيه السيسي الدعم عن الغلابة ورفع أسعار الوقود وأنبوبة البوتوجاز والمواصلات.. وقام بتعويم الجنيه وخفض قيمته أمام الدولار.

ونقلت صحيفة “الشروق” عن المصدر مساء أمس الأحد، أن وزارة التموين تستعد للإعلان عن تنقية البطاقات التموينية وحذف ما بين 1.5 و2 مليون مواطن من غير مستحقى الدعم كمرحلة أولى، موضحا أن «التموين» بدأت فحص أكثر من 4 ملايين فرد، وأن التنقية ستشمل غير المستحقين للدعم، وبعضهم يشغل مناصب عليا مثل وكلاء وزارات ومديرى عموم، وآخرون تتعدى تأميناتهم الاجتماعية 4 آلاف جنيه، وبعضهم يسافرون إلى خارج مصر أكثر من 5 مرات سنويا، معتبرا هؤلاء يزاحمون الفقراء ومحدودى الدخل فى الحصول على دعم السلع.

يأتي ذلك في الوقت الذي فوجئ بعض حاملى البطاقات بتقليص عدد أفراد أسرتهم دون سبب واضح، فأمام مكتب الشرابية، تجمع المئات من المواطنين، مستنكرين خفض عدد الأفراد المدرجين على بطاقاتهم التموينية بشكل مفاجئ دون سبب واضح.

وقالت إحدى السيدات، إنها فوجئت أثناء صرف حصتها التموينية خلال نوفمبر الحالى، بتقليص عدد الأفراد الموجودين على البطاقة من 5 إلى 3 أفراد، مضيفة: «جميع بيانات أفراد الأسرة صحيحة ويستحقون الدعم التموينى، وتوجهت لمكتب تموين المنطقة لمعرفة السبب، إلا أن مسئول المكتب أخبرنى بعدم مسئوليته عما حدث».

وقال مواطن آخر تم خفض الحصة التموينية فى شهر نوفمبر، وفوجئت باستبعاد عدد من أفراد الأسرة على الرغم من أحقيتهم فى الحصول على الدعم.

المشهد تكرر أيضا فى مكتب تموين الزاوية، حيث تجمع العديد من المواطنين، للاستفسار عن استبعاد عدد من أفراد الأسرة الموجودين على البطاقة التمويينة دون سبب واضح.

وكان عبدالفتاح السيسي قد قام برفع سعر الوقود وأبنوبة البتوجاز بنسبة 50% كما قام برفع سعر المواصلات العامة والاتجاه لرفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، فضلا عن تخفيض سعر الجنيه ورفع الجمارك والضرائب ورفع أسعار السلع الغذائية والادوية، الأمر الذي يئن معه الغلابة الذين اعلنوا الثورة على نظام الانقلاب يوم 11/11 القادم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...