حرائق الصهاينة.. بين الشماتة واللهو الخفي بقلم: د. عز الدين الكومي

1

لا شك أن السرور الذي أظهره العرب والمسلمون للحرائق التي اندلعت بدولة الكيان الصهيوني، هو سرور مشروع؛ لأن ما أصاب الصهاينة والمنافقين من صهاينة العرب الذين يظهرون إنسانية زائفة يَدخل فى باب قوله تعالى : (وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ ) (التوبة 14،15)، حيث إن في قلوب المؤمنين من الحنق والغيظ على هؤلاء الصهاينة بسبب جرائمهم بحق الفلسطينيين يجعل هلاكهم وحصول البلاء بهم شفاءً لما في قلوب المؤمنين من الغم والهم.
وقد كانت آخر جرائمهم بحق الفلسطينيين سنّ قانون يحظر الأذان بالقدس!
وقد اندلعت الحرائق منذ الثلاثاء الماضي، وتُواصل فرق الإطفاء محاولات السيطرة على موجة الحرائق، والتي قدر عددها بمائتين وعشرين حريقا، منها مائة وتسع وثمانون حريقا في مناطق مفتوحة يصعب السيطرة عليها! وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الصهيوني أن الحرائق المشتعلة فى الدولة العبرية والمستمرة لليوم الرابع على التوالي وصلت لأول مرة إلى ضواحي مدينة تل أبيب، وأن السلطات الصهيونية أغلقت مطار بن جوريون! وقال متحدث باسم هيئة الإطفاء االصهيونية في مدينة حيفا إن الوضع حرج، وهناك خطر حقيقي على الأرواح والمدارس والممتلكات، وطالب كل من يستطيع مغادرة المدينة أن يغادرها فوراً!
ولقد عجبت من أحد علماء الانقلاب وهو عضو مجمع البحوث الإسلامية، الذي قال: إن الشماتة في الحرائق التي طالت الصهاينة ليست من الإسلام، بل هي دليل على العجز، المفروض الشخص يرى ما يفعله خصمه، ويرد عليه بنفس المنطق والقوة حتى لا نغيب العقول، فهذه التفسيرات لهذا الحادث خاطئة وتغييب للعقل! هذا الرويبضة الذي يحاول مجاملة نظام الانقلاب المرتمي في أحضان الصهاينة يصرح بهذا الهراء فى الوقت الذي اعتبر فيه حاخامات الصهيونية الدينية العليا، إن سبب الحرائق الهائلة التي تشهدها إسرائيل حاليا هو غضب الرب بسبب انتهاك حرمة السبت، كما نقل موقع “واللا” الصهيوني عن الحاخام الياكيم ليفانون حاخام الضفة الغربية قوله: إن التأخير فى سن قانون يمنع إخلاء المستوطنات من الأراضي الفلسطينية، وانتهاك الإسرائيليين من التيار العلماني لحرمة السبت سبب موجة الحرائق التي تضرب البلاد!
وقد بلغت خسائر الصهاينة فى هذه الحرائق حدا لا يوصف حيث عشرات المصابين وآلاف المشردين الذين تم إجلاؤهم من بيوتهم في مدينة حيفا، مما اضطر سلطات الاحتلال إلى إعلان حالة الطوارئ فى المدينة، وحشر المواطنين في ملعب لكرة القدم بعد إجلائهم من منازلهم !
وقال نائب رئيس بلدية حوارة: إن قرابة خمسين مستوطنا جاؤوا من مستوطنة (يتسهار) المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوبي نابلس، وأضرموا النار في أشجار الزيتون الواقعة بين حوارة وقرية عينابوس المجاورة، إلا أن النيران انتقلت باتجاه المستوطنة بسبب الرياح القوية، مما دفعهم لاستدعاء الجيش الصهيوني، وإخماد النيران!
وقد قرّر نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق وذلك لأن الحرائق التي اندلعت الثلاثاء وما تزال تنتشر في بؤر جديدة، أنهك قوات الإطفاء الصهيونية، وهو ما دفع نتنياهو لطلب مساعدات من اليونان وقبرص وإيطاليا وكرواتيا!
وعلى طريقة بلحة والأذرع الإعلامية والإعلام الانقلابي أطلق عدد من المسؤولين الصهاينة وصلات ردح واتهامات عنصرية واتهام الفلسطينيين بإشعال الحرائق!
وكان نتنياهو أول من لمّح إلى أن الحرائق المشتعلة منذ ثلاثة أيام متعمدة قائلا: قد تكون الحرائق اشتعلت بفعل فاعل، وليس بسبب سوء الأحوال الجوية! إيه رأيك يا نتن قل الإخوان المسلمين أشعلوا الحرائق لخلق مناخ تشاؤمي، وأثبتت التقارير أنهم اشتروا كل علب الكبريت من الأسواق ونخلص من الموال ده!
كما أن الشرطة الصهيونية اعتقلت أربعة شبان فلسطينيين في منطقة القدس، للاشتباه بأنهم وراء إشعال النيران في جبال القدس، إلا أن المحكمة الصهيونية أطلقت سراحهم بعد ذلك بقليل! كما أن وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان صرح بأنّ نصف حالات اشتعال النيران قد كانت بفعل فاعل، وهو ما كرره أيضا وزير المواصلات يسرائيل كاتس الذي أعلن أنه سيسعى إلى تشديد العقوبات على مضرمي النيران إلى حدّ مصادرة أملاكهم! طيب نصف الحرائق بفعل والنصف الثانى كل خمس حرائق عليهم حريقة هدية واضح إنه ماركة أبو 50%!
كما أن قائد وحدة المطافئ في مدينة حيفا شمعون بن نير في مقابلة مع إذاعة الجيش العسكرية زعم أن إحدى الحرائق التي اشتعلت في حيفا صباح اليوم كانت مدبّرة، وكان الهدف منها تعطيل محطة المطافئ في المدينة وتخريب ممتلكاتها! بصراحة أنا شايف أن سبب الحرائق هو الرياح الشمالية الغربية حسب نظرية جنرالات عسكر كامب ديفيد!
وزير التربية والتعليم بحكومة نتن ياهو، نفتالي بينت، الذي يمثل التيار الديني الصهيوني المتطرف، قال: أن من أشعل هذه الحرائق هم أشخاص لا يحبون هذه البلاد! تقصد مين يا خلبوص انت! وعلى الرغم من كل هذا الهري قال مسؤولو المطافئ الصهيونية: أن الحرائق اندلعت بفعل سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة من جهة، وبسبب إهمال المتنزهين الصهاينة من جهة أخرى! معزة وإن طارت!
ونحن فى انتظار تصريحات صهاينة الإعلام الانقلابي والأذرع الإعلامية، والشؤون المعنوية لعسكر كامب ديفيد للدفع بشماعة الإخوان المسلمين التي تقود حربا كونية ضد الأشقاء الصهاينة!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هزيمة مؤقتة

محمد عبدالقدوس الأوضاع في بلادي بعد تسع سنوات من ثورتنا المجيدة تدخل في دنيا العجائب.. ...