السيسي يعد المصريين بمزيد من الدماء والقتل

2

واصل قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي تبرئة نفسه ونظامه من المسؤولية عن حوادث قتل الجنود المصريين في سيناء، والتي كان آخرها حادث كمين حي المساعيد بالعريش .

قائد الانقلاب أرجع المسؤولية على المصريين، في مداخلة هاتفية أجراها في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، مع الإعلامي المقرب له، عمرو أديب، عبر برنامجه “كل يوم”، بفضائية “أون إي”، حيث قال إن حوادث الاعتداء على قوات الجيش المتواجدة في سيناء، ترجع إلى ما اعتبره “اختيار المصريين” منذ تفويضهم له يوم 26 يوليو 2013؛ للقضاء على “العنف والإرهاب المحتمل”، وفق تعبيره.

وتأتي هذه المداخلة بعد ساعات من مصرع تسعة من عناصر الشرطة، فضلا عن إصابة عشرة جنود، في حادث العريش

وفي بداية مداخلته، وعد السيسي المصريين بمزيد من الدماء والقتل قائلا: “أذكر المصريين: طلبت يوم 24/ 7 تفويضا من المصريين والشعب بمواجهة العنف المحتمل، وأردت من هذا التفويض أن أطلع أبناء الشعب المصري على أن مواجهة الإرهاب وحجم التحدي ليس على مدار اليوم أو الأسبوع، لكنه سيكون على مدار سنوات، وستكون هناك تكاليف كبيرة جدا من أولادنا.. ليست أموالا، ولكنها دماء وأرواح وخسائر”.

وأضاف: “دولة فيها تسعون مليونا قالت: “لا.. مش هنعمل ده.. طب أنتم عارفين اللي أنتم بتعملوه ده إيه.. كان التفويض علشان كده.. اللي أنتم بتطلبوه ده مطلب خطير جدا، وسيترتب عليه حجم كبير جدا من الخسائر.. هذا ما رأيناه في السنوات الثلاث والنصف، واللي بنشوفه لحد دلوقتي، وسيترتب عليه خسائر”.

وخاطب السيسي المصريين بالقول: “تفتكروا يا مصريين، التكلفة المالية بعيدا عن البشر الذين لا نستطيع وضع أرقام لهم.. حجم الخسائر والتكلفة المالية في خلال الثلاث سنوات كانت كبيرة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...