أهالي الدقهلية يرفعون شعار.. “رعاع السيسي خربوها”

“الغلبان بيموت من الجوع عشان العسكرى يعيش”.. شعار رفعه أهالي محافظة الدقهلية خلال تظاهراتهم، التي نددوا خلالها بالوضع الاقتصادي المنهار وبغلاء الأسعار مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.
وقد شهدت المحافظة اليوم فعاليات عدة تنوعت بين السلاسل البشرية والوقفات الاحتجاجية في كل مِن مراكز ” شربين – نبروه – بلقاس – المنزلة – أجا”، رفع الأهالي خلالها أعلام مصر وشارات “ارحل” ولافتات… “السيسي فاشل – الأسعار نار – السيسي خربها”، مُستنكرين التردي الكبير في الآحوال المعيشية والغلاء المستمر لفي الأسعار، وشح المنتجات التموينية مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وتجويع السيسي للشعب المصري وإهدار وسرقهم أموالهم.
وطالب الأهالي خلال التظاهرات بوقف حكم الإعدام بحق شباب المنصورة الثمانية المتهمين ظلماً في قضيه “قتل حارس”، والتي من المقرر النطق بالحكم النهائي فيها يوم 7 يونيو القادم، داعين قُضاه محكمة النقض للقيام بدورهم، والنظر الى الأدلة والبراهين التى تُثبت براءتهم والإفراج الفوري عنهم.
كما نادى أهالي الدقهلية اليوم “بالقصاص”،.. مُنددين بالقتل خارج إطار القانون، سواء بأحكام الإعدام الجائرة، أو التصفيات الجسدية أو الإهمال الطبي للمعتقلين، وخطف وإخفاء الابرياء كما يحدث مع المعتقل “سيد طلعت” ابن قرية منية سندوب، والمختفي قسرياً منذ 11 يوماً، والذي اختطفتة قوات الأمن أثناء خروجه من مقر عمله في شركة كهرباء مدينة طلخا يوم 7 مايو الجاري، واقتادوه إلى جهة غير معلومة، ولم يتم العثور عليه أو معرفة أي معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن رغم البلاغات التي قدمتها أسرته للسلطات المعنية، وسط مخاوف على صحته مع ظروفه المرضية. مؤكدين تحمل السيسي وحكومته المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أبناء الوطن من قتل وتخويف وتجويع.
#الثورة_مكملة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محامي الإخوان: ضغوط أمنية لمنع جنازة شعبية لـ”عاكف”

كشف عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، عن وجود ضغوط من جانب داخلية الانقلاب لمنع ...