السيسى والصهاينة “إيد واحدة”.. حظر الحديث عن “الأقصى” بخطبة الجمعة

بتعليمات من قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى، حذّر وزير أوقافه ومخبره المعروف، مختار جمعة، خطباء الوزارة من الحديث عن المسجد الأقصى، غدا، فى خطبة الجمعة، حيث ألزم الخطباء أن تكون خطب الجمعة بجميع مساجد مصر عن “حسن معاملة السائح الأجنبى”، وتجاهل المسيرات والفعاليات التي دعا إليها الفلسطينيون غدا بالمسجد الأقصى وأكنافه.

ويأتي موقف وزارة الأوقاف بعدما التزمت خارجية الانقلاب الصمت تجاه الانتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى، فضلا عن بيان هزيل عبر مواقع “التواصل الاجتماعي”، من مؤسسة الأزهر الشريف.

وفي مجمل الأوضاع، تعيش القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى والقدس الشريف في مصر حالة موت سريري. لهذا دعا نشطاء إلى الحديث مع خطباء الجمعة عن المسجد الأقصى.

على النهج المصري

وعلى النهج المصري، تأتي خطبة الجمعة المكتوبة والمعممة في مساجد دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان “خير الناس”، وعلى جميع مساجد الإمارات الالتزام بالمحتوى.

وفي جوامع سلطنة عمان، ستتحدث خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن “أثرُ الكلمةِ في التواصل الاجتماعي”.

وقررت إدارة شئون المساجد بالهيئة العامة للأوقاف، التابعة للحكومة المؤقتة في ليبيا برئاسة فايز السراج، أن تخطر خطباء المساجد بضرورة تناول ظاهرة الغش في خطبة يوم الجمعة!.

خارج السياق

وعمّمت أوقاف دولة الكويت على خطباء المساجد، غدا، أن تكون خطبة الجمعة دفاعا عن المسجد الأقصى، وقال محمد الفوزان: إن خطبة الجمعة بعنوان: التدابير التي اتخذها صلاح الدين في استرجاع فلسطين وبيت المقدس من المحتلّين”.

وبتوجيه من مفتي الجمهورية اللبنانية، تم توحيد خطبة الجمعة القادمة لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...