هكذا علمهم الانقلاب.. فكك من الإنسانية وخد سيلفي مع الضحية!

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة صادمة لفردين يظهر من ملابسهما عملهما لدى مرفق “الإسعاف” يقومان بأخذ صور “سيلفي” مع حطام قطاري مصر – الإسكندرية الذي راح ضحيته العشرات.
وشككت كتائب الانقلاب الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي في صحة الصورة أو في كونها حدثت أمس، إلا أن صاحبها تواصل مع عدد من الصحفيين، وأكد صحة الصورة وصحة التقاط الرجلين لصورة “سيلفي”، إلا أن كتائب السفيه السيسي حاولت تفسير الصورة، على أساس أن أحدهما يلفت نظر الآخر لشيء في تليفونه وليست صورة “سلفي”!
من جهته قال الإعلامي والمحلل السياسي “عبده فايد”:”حاجة زفت إن 35 روح تموت عشان عالم بنت ستين كلب مش عارفة تعمل أنظمة إشارة ولا تحول المنظومة كلها لإلكترونية وسايبة أرواح ناس في إيد عامل لو غفل لحظة تتنطور الجثث تحت القضبان..فين ال 111 مليار ج اللي الدولة قالت من سنتين انها هتصرفها لتطوير منظومة القطارات؟ “.
زمن محمد رمضان!
وتساءل في تصريح خاص لـ”الحرية والعدالة” :”فين ال 70 جرار اللي اتعاقدنا عليهم من المجر وال 100 بتوع جنرال الكتريك؟ فين قرض البنك الدولي لتطوير الإشارات اللي شركة تاليس هتنفذه؟ “.
مضيفًا: “فين كل الوعود المرمية بقالها سنتين زي اللبانة يأخدها العيال الدولجية يدوروها في قائمة الإنجازات اللي بتتعرض في أفلام هابطة إنتاج الشئون المعنوية بإشتراك غلام الوطنية الجديدة المتفصلة علي مقاس العهد الزفت الفنان محمد رمضان..”.
جتكم القرف
وأوضح ” فايد”:”الدول تحصل فيها حادثة قطر كل 20 سنة ولناس تعيط وتتعلم وتصلح، إنما يبقي عندك كل الخبرة التراكمية من عشرات الحوادث وألوف القتلي في سنوات معدودة ومش عارف تصلح وآخرك ترمي باكوهين للضحايا..وده واحد اقترض في 4 سنين قد اللي اقترضه كل حكام مصر من 60 سنة..”.
وشدد:”من 40 مليار دولار قروض هنطفح الدم في تسديدها بعدين، معرفتش تقترض مليار ولا اثنين لتطوير القطارات، ولا كله طيران وغواصات وفرقاطات..ال 8 مليار دولار بتوع التفريعة الهباب كان حلوا المشكلة من ساسها..”.
موضحًا: “أكوام الفلوس المرمية في الصحراء لبناء فنكوش العاصمة الإدارية..أي زفت فلوس من عشرات المليارات المهدرة كانت تنقذ حياة الناس..يالا ارموا قرشين للناس وامسحوا الدم بخرقة وسخة واطلعوا بفيلم عن الإنجازات الوهمية وقبلهم طابور الرقاصين يشتم العامل وأسد النيابة يلسعه 45 يوم ف 45..ده أقصي حيلة دولة عويلة رايحة تشتري غواصات بمليار يورو قروض ومش عارفة تطور إشارات القطارات..جتكم القرف” .
ما ادوناش حاجة!
من جانبه علق الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل في حكومة الانقلاب، على حادث تصادم القطارين الذي وقع أمس، قائلاً: “الوزارة طالبت الحكومة بمبلغ 10 مليارات جنيه لتطوير مرفق السكة الحديد هذا العام، و غير 3 مليارات فقط”.
وأضح “شعت”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “كلام تاني” مع الإعلامية رشا نبيل على قناة “دريم” المؤيدة للانقلاب، أن إصلاح أزمة
السكة الحديد ليست في تغيير القيادات، حيث إن مرفق السكة الحديد “تعبان ولم يطور منذ فترة طويلة”.
وأضاف أن القطارات الموجودة حاليا غير صالحة للاستخدام في ظل عدم توافر الشروط الفنية لها، مشيراً إلى أن السكة الحديد تنظم 900 رحلة في اليوم الواحد.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيت الأبيض يرفض فتح تحقيق في اتهامات لترامب بالتحرش

رفض البيت الأبيض المطالب بفتح تحقيق في الكونغرس حول اتهامات بأن دونالد ترامب تحرش جنسيا ...