“في القلب أنتم”.. الشهيد محمد السيد أبو العنين سلامة

الشهيد محمد السيد أبو العنين سلامة

من الشوامي مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية ، مواليد 8 – 1- 1963م ، مشرف أول مكتبات بمدرسة مجمع الشوامى الابتدائية ، له من الأبناء ، أحمد 10 سنوات ، وفاطمة 5 سنوات.

محمد هو من أهل القرآن وحفظته ومشهود له بالحرص على صلاة الجماعة وهو من أهل الفجر لا يتخلف عنها بالمسجد.

تميز محمد بحسن الخلق والتدين وحسن المعاملة والسعي بين الناس بالخيرات ، مبادراً ونشيطاً في العمل الخيري والخدمي وتميز بحضور فعال في الأعمال المجتمعية والخدمات العامة كتنظيف الشوارع وحملات صيانة المدارس وأعمال البر ومساعدة الفقراء والأيتام.

وهو أحد أبناء هذا الوطن الغيورين على هذا الدين والطامحين لرفعة مصر والأمة الاسلامية ، كان واعياً بمجريات الأحداث والمؤامرات التي تحاك للثورة المصرية والهوية الإسلامية والمحاولات الداخلية والخارجية لإفشال التجربة الاسلامية، فكان حاضرا في المناشط السياسية داعماً للفكرة الاسلامية ورموز الحركة الاسلامية في العمل السياسي ، وخرج في المظاهرات صادحاً بأعلى صوته “إسلامية إسلامية .. في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء”

تعرض محمد لإصابة في رأسه نتيجة اعتداءات البلطجية على المتظاهرين في المنصورة ولم يمنعه ذلك من مواصلة الخروج ورفع كلمة الحق مهما كانت كلفتها.

واعتصم في ميدان رابعة العدوية ورابط في الميدان وخرج في مظاهراتها ووقف في حراستها ، وصلى وصام على أرضها ، وشهد أحداث الحرس الجمهوري وأصيب بإغماءة نتيجة الغاز المسيل للدموع ونقل إلى المستشفى الميداني بميدان رابعة ، ولم يمنعه ذلك الاستمرار أو يوهن من عزيمته.

واستشهد –رحمه الله- في مجزرة القتل الجماعي الوحشية لقوات الأمن والجيش والمعروفة بمجزرة فض رابعة في 14 أغسطس 2013م وارتقت روحه الطاهرة إلى مولاها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“عمر التلمساني” مجدد شباب الجماعة ومُطلق الدعوة إلى العالمية

في مثل هذا اليوم 22 مايو 1986، أي قبل 33 سنة، ودّعت الأمة عمر التلمساني، ...