“شاهد” أبرز المتورطين في مجزرتي رابعة العدوية والنهضة

بثت قناة “وطن” تقريرًا معلوماتيًا يكشف أبرز المتهمين المتورطين في مجزرتي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وحسب التقرير جاء على رأس قائمة المتهمين عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري الذي أمر بفتح النار على المتظاهرين واعترف بقضاء أيام طويلة للنقاش حول طريقة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة .
وأضاف التقرير أن المتهم الثاني في المجزرتين اللواء محمد إبراهيم وزير داخلية الانقلاب الذي وضع خطة الفض وأشرف على تنفيذها واعترف بتوجيه تعليمات للقوات بتطهير مبان محورية في قلب منطقة رابعة.
وذكر التقرير أن المتهم الثالث كان المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية رئيس مجلس الدفاع الوطني الذي راجع خطة الفض ووافق عليها، أما المتهم الرابع فكان الدكتور حازم الببلاوي رئيس وزراء الانقلاب الذي راجع خطة الفض ووافق عليها.
وأشار التقرير إلى أن اللواء صدقي صبحي رئيس هيئة أركان القوات المسلحة حضر الاجتماعات الأمنية التي تمت للتخطيط لفض الاعتصام، وأيضا محمود حجازي مدير المخابرات الحربية والذي حضر الاجتماعات الأمنية للتخطيط لفض الاعتصام.
أيضًا محمد فريد التهامي مدير المخابرات العامة الذي خطط للرد العنيف على المتظاهرين واللواء مدحت الشناوي قائد القوات الخاصة في فض اعتصام رابعة والذي أبلغ وزير الداخلية من أمام الاعتصام أنه سيهاجم الميدان مهما كلف الأمر، وكذلك اللواء محمد زكي رئيس الحرس الجمهوري واللواء أشرف عبد الله مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي واللواء أحمد حلمي مساعد وزير الداخلية لخدمات الأمن العام واللواء خالد ثروت مساعد وزير الداخلية لأمن الدولة واللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة واللواء حسين القاضي مدير أمن الجيزة ومصطفى رجائي مساعد وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...