#اعتقال_الشيخ_سلمان_العودة.. يتصدر ونشطاء يتضامنون

استنكر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، نبأ اعتقال الداعية الشيخ سلمان العودة، بعد أن أكد نشطاء مقربون من السلطات السعودية اعتقاله، ونشرت بعض المواقع الخبر نقلا عن شقيق العودة.

ودشّن نشطاء على موقع “تويتر” هاشتاج #اعتقال_الشيخ_سلمان_العودة؛ تضامنا مع الداعية الإسلامي، وتصدر الهاشتاج قائمة التغريد والمشاركات، منذ أمس، على مختلف المنصات وفي مقدمتها “تويتر”، حتى وصل إلى المرتبة الثانية عالميا خلال ساعات.

وقال ناشطون، إن “العودة” اعتقل على خلفية تغريدة دعا فيها إلى تأليف القلوب، بعد انتشار نبأ الاتصال الهاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يوم الجمعة الماضي.

ورأى مغردون أن اعتقال “العودة” يُعد عقابا من النظام السعودي له على تعاطفه مع بعض دول مجلس التعاون الخليجي، والتزامه الصمت حيال الأزمة، وعدم إعلانه العداء لقطر رسميا، أو مساندة النظام السعودي في حربه الدينية والإعلامية على الدوحة.

وكشف نشطاء عن أن الأمن السعودي اعتقل عددا من دعاة الدين الإسلامي بالمملكة على مدار الأيام الماضية، “السعودية بدأت حملة لاعتقال رجال الدين الذين لا يسبّحون بحمده، حتى من يقف على الحياد منهم”.

وقال أسامة الحيدري: “قلب كبير وإنسان يشهد له القاصي والداني بحسن الخلق والتدبير.. عالِم من طراز نادر ملأ الدنيا ضجيجا.. فك الله أسره!”.

وغرد أحمد الزيني قائلا: “#السعودية هذا البلد الآمن الطيب.. لا يستحق أهله إجراءات التخويف والاعتقال لمجرد التزام الصمت عن خلافات سياسية #اعتقال_الشيخ_سلمان_العودة”.

ودون ناشط آخر قائلا: “العودة دعا الله أن يؤلف القلوب خلال هذه الأزمة فاعتقل، ماذا لو انتقد ابن سلمان والنظام السعودي؟”.

وقال عيسى أحمد المغرى: “للأسف يعتقلون المشايخ ويبقون السفهاء طلقاء.. الله يفك أسرك يا شيخ سلمان العودة.. #اعتقال_الشيخ_سلمان_العودة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...