“متحدث الإخوان” لـ “الأناضول”: لا نعترف بأي انتخابات ستجرى في البلاد

قال المتحدث باسم جماعة “الإخوان المسلمين” د. طلعت فهمي، إن الجماعة “لا تعترف بأي انتخابات ستجرى في مصر، ولا علاقة لها بها لا من قريب ولا بعيد”، وذلك في أول رد فعل رسمي من الجماعة على الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

وأوضح فهمي، في تصريحات للأناضول، اليوم الإثنين: “نرى أن أي انتخابات رئاسية أو برلمانية أو حتى محلية لا يوجه فيها الرئيس الشرعي محمد مرسي، الدعوة للشعب لإجرائها تعد باطلة دستوريًا، وتمثل تعديًا على المكتسبات التي حصل عليها الشعب في ثورة يناير 2011”.

وشدد المتحدث باسم الإخوان على أن “مرسي لا يزال هو الرئيس الشرعي للبلاد، ولم يفوض صلاحياته لأحد، والجماعة لم ولن تعترف بأي انتخابات ستجرى بخلاف ذلك”.

وحول سؤال بشأن وجود خطة من الجماعة لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، أو طلب جهات معينة من التنظيم التنسيق لدعم مرشح منافس للسيسي أضاف: “لا علاقة لنا من قريب أو بعيد بهذه الانتخابات”.

وتعتبر جماعة الإخوان، ضمن قطاع من المصريين، أن الإطاحة بمرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا، يعد “انقلابًا عسكريًا”، فيما يراه قطاع آخر “ثورة شعبية إنحاز إليها الجيش”.

وفي يونيو 2014، أجرت سلطات الانقلاب انتخابات رئاسية (مسرحية) أسفرت عن استيلاء وزير الدفاع المنقلب عبد الفتاح السيسي على مقاليد حكم البلاد.

ولم تعلن سلطات الانقلاب عن تفاصيل إجراء (مسرحية) الانتخابات الرئاسية المقبلة، غير أن السيسي صادق، في أغسطس الماضي، على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، التي تدير رئاسيات 2018.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...