#ارحل_عشان_نحميها يتصدر.. وسياسيون: للحفاظ على الأرض والعرض

تبنى سياسيون ونشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج “#ارحل_عشان_نحميها” الذي تصدر موقع التغريدات القصيرة في وقت قصير، لينافس هاشتاج اللجان “عشان تبنيها”.

وكان الهاشتاج واضحا وبألدلة والتصميمات المعبرة عن مآلات الفشل بأنواعه الذي منيت به البلاد، في ظل نزع الجيش عن دوره المنوط به في حماية الحدود وعدم الخوض في السياسة، كما عبر عن ذلك مطلق الهاشتاج الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد ورئيس قناة الشرق.

ولكن الدكتور أيمن نور تخلى عن دوره السياسي قليلا وبدأ يعمل كناشط على “تويتر” وكتب عدد غير قليل من التغريدات وشكر جمهور الهاشتاج على تصدره.

وقال د.أيمن نور “#ارحل_عشان_نحميها.. للم شمل الوطن الذي يسعي السيسي لحقنه بالتوتر.. وتعميق الانقسام داخله.. ندعو الجميع للمشاركة لحماية مصر ممن يدعي انه يبنيها”.

وأوضح “نحميها منك ومن إصرار علي اضاعه جيشها وانهاكه في غير دوره وإفساد علاقته بأهله”. وأضاف “نحميها منك.. نحميها منك..ومن اهانتك لقيمه وكرامته مصر وتقزيمك لوزنها وإهدار لدورها”. وقال “نحميها من تفريط في الأرض والعرض”.

إعلاميون نشطاء
وكتب الحقوقي والإعلامي هيثم ابو خليل “غور يا سيسي لجل مصر تشوف النور”.

أما الإعلامي محمد ناصر علي” فأضاف الهاشتاج لتغريدات برنامج “مصر النهاردة” وقال: “مصر عاشت حالة من الحرية والديمقراطية في انتخابات 2012 وتحولت “القهاوي” وقتها إلى منتديات سياسية”.

وأضاف “#مش_عايزينك لأنك فاشل وعدد السجون زاد والبلد أصبحت خراب في عهدك ولا يوجد أي إنجاز لك”.

أما د.أحمد عامر المقيم بلندن والمناهض للانقلاب فكتب “كفى خراب يا صهاينة العسكر.. #مصر_محتلة.. #السيسي_صهيوني_مرتزق”.

وعلق الإعلاني د.حمزة زوبع: “عُمْرِ اللي دمّر ما يعرف يِبني و لا عُمْر الجبان هيعرف يِحمي ارحل وعارك بين ايديك ارحل محدش هيبكي عليك #ارحل_عشان_نبنيها #ارحل_عشان_نحميها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...