” إنفوجراف ” بلحة وزفة الرافال.. ما وراء زيارة السيسي لفرنسا؟!

لخص انفوجراف منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، الأهداف الحقيقية التي ذهب من اجلها قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا، وما وراء هذه الزيارة بالتزامن مع الحديث عن انتهاكات حقوق الإنسان، وجريمة الواحات التي قتل خلالها العشرات من الضباط والجنود في اشتباكات مع مسلحين.
وقال الانفوجراف، الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على “فيس بوك” اليوم الخميس، إن السيسي ذهب إلى فرنسا وقام بعمل “زفة” خلال شراء صفقة الطائرات الرافال، وطلب تسهيلات في السداد، في الوقت الذي وضع عينه على نسبة الـ 5% من قيمة الصفقة التي تقدر بما يزيد على ملياري دولار، أي ان نصيبه من الصفقة هو عشرات الملايين من الدولارات، وهو ما يفسر سر حرص نظام السيسي على إتمام هذه الصفقات من السلاح التي اغرق مصر من خلالها بالديون.
وأضاف الانفوجراف الذي جاء  بعنوان ” بلحة وزفة الرافال” أن السيسي كان يعلم ان ملف انتهاكات حقوق الإنسان كان في انتظاره بفرنسا، إلا أن تجهز له بصفة طائرات الرافال، وهو ما أحدث نتائج إيجابية له بعد تحول الرئيس الفرنسي ماكرون، ورفض الحديث عن الناتهاكات التي تحدث في مصر.
كما كشف أن السيسي قبل سفره كان في موقف صعب، ومع حدوث جريمة الواحات التي راح ضحيتها عشرات الضباط والجنود كان سعيدا للغاية لعلمه بأنه سيستغل هذا الحادث في تبرير جرائمه حول الانتهاكات التي تحدث في ملف حقوق الإنسان، فرأى المصريون السيسي ضاحكا متهلل الوجه خلال زيارته ولقاءاته في فرنسا وكأن دماءا لم تسيل على الأرض.
وأضاف أن السيسي كان واضحا للغاية في فرنسا حينما برر انتهاكات حقوق الإنسان، وقال إن مصر ليس فيها تعليم وليس فيها وظائف وليس فيها مسكن وطعام، وبالتالي من الطبيعي ألا يكون فيها حقوق إنسان.
وأشار الانفوجراف أن السسي خلا زيارته لفرنسا كانت تعج الصحف الفرنسية بعشرات الأخبار التي تتحدث عن الانتهاكات التي تحدث في ملف حقوق الإنسان، حتىأن صحيفة “ليبرسيون” كتبت أن مصر هي مقبرة حقوق الإنسان، ليتأكد في النهاية أن “بلحة فشل كرئيس كما فشل كتاجر سلاح”.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...