بيومي: السيسي يستقوي على المواطنين ويقتلهم بدم بارد

قال خلف بيومي، مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان، إن إعلان قوات أمن الانقلاب من حين لآخر اغتيال عدد من المواطنين دون الكشف عن أسمائهم؛ يؤكد أن سلطات الانقلاب تمارس حالة من الاستقواء على المواطنين.
وأضاف بيومي، في مداخلة هاتفية لقناة “مكملين”، أنه لا يوجد مبرر يسمح لقوات الانقلاب بقتل المواطنين دون سند من القانون، مضيفًا أنه لم تعلن أي جهة من الجهات، مثل الأمن الوطني أو المخابرات العامة، عن التوصل لمرتكبي مذبحة الواحات ولم يصدر أي قرار أو مذكرة من النائب العام تفيد بالتوصل لمرتكبي حادث الواحات.
وتوقع بيومي أن يكون الضحايا الذين قتلتهم داخلية الانقلاب من المختفين قسريًا؛ لأنه لا يوجد أي دليل مادي على عملية المداهمة والقتل.
وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس 3 من أعضاء رابطة أسر ضحايا الاختفاء القسري ليصل عدد المعتقلين من الرابطة إلى 18 شخصًا.
وكانت قوات الانقلاب قد اعتقلت المحامي إبراهيم متولي، منسق رابطة المختفين قسريًّا، أثناء توجهه إلى العاصمة السويسرية جنيف؛ للمشاركة في مؤتمر خاص بجرائم حقوق الإنسان بدعوة من فريق الأمم المتحدة المعني بحالات الاختفاء القسري.
بدورها أدانت 14 منظمة حقوقية بمصر اعتقال أعضاء رابطة المختفين قسريًا، وطالبت المنظمات – في بيان لها – بالإفراج الفوري عنهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...