السيسي “ينخع” مجددًا.. “اطمنوا!! عبد العال رايح إثيوبيا”!

تستمر ملهاة عبد الفتاح السيسي مجددًا حول سد النهضة؛ حيث علق قائد الانقلاب اليوم السبت، على إعلان فشل مفاوضات سد النهضة، قائلاً: “تمكنا من الحديث مع أشقائنا في السودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة للحرص على حفظ حصة مصر في المياه وحذرنا الجميع من المساس بالحقوق المصرية”.
واستمر السيسي في “طق الحنك” التي يخادع بها المصريين حول هذه الأزمة طوال 4 سنوات، قائلاً: “مية مصر موضوع مافيش فيه كلام، وأنا بطمنكوا ماحدش يقدر يمس مية مصر”.
وادعى “السيسي” خلال افتتاحه بعض المشروعات بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، أن المياه تخص الشعب المصري كله وليس أمرًا سهلاً أن يهدد المصريين خطر في ظل حكومته.
ثم أعلن المفاجأة وهي أن “رئيس البرلمان علي عبد العال ورئيس الحكومة الدكتور شريف إسماعيل موجودين وعليهم التصرف في هذا الأمر”.
ورغم تحذيرات الخبراء من مناورات عبد الفتاح السيسي تجاه إدارة ملف سد النهضة، الذي أعلنت وزيره للري والموارد المائية فشل المفاوضات بين مصر وأثيوبيا والسودان، وإنجاز إثيوبيا أكثر من 70% من مراحل بناء السد، وتحذيرات الخبراء من اتفاقية المبادئ السرية التي أخفاها اليسيسي بعد أن وقع عليها مع الجانب الإثيوبي لتعطيش مصر، ورفض أن يفصح عن بنودها، متعللاً بأهل الشر الذين يبرر بهم جرائمه وتوطئه على الشعب المصري.
وسيضر بناء سد النهضة بحصة مصر من مياه النيل البالغ قدرها 55,5 مليار متر مكعّب يأتي أكثر من 70% منها من النيل الأزرق المنحدر من إثيوبيا نحو دولتي المصب (السودان ومصر) قبل أن ينتهي في البحر الأبيض المتوسط.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...