هذا هو القائد “محمد” صلى الله عليه وسلم

ساعات قليلة وتحتفل الأمة الإسلامية بذكرى مولد أعظم خلق الله “محمد” صلى الله عليه وسلم، وبهذه المناسبة تداول نشطاء على الإنترنت فيديو استعرض ما قاله مشاهير العالم على مدار التاريخ عن النبي صلى الله عليه وسلم.

1- هرقل عظيم الروم
كان حاكم الروم في عصر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وكان يلقب بـهرقل عظيم الروم وعندما جاءه الصحابي أبي سفيان ليعرض عليه الدخول إلى الإسلام فقد طرح كثيرا من الأسئلة عن النبي صلى الله عليه وسلم على أبي سفيان وقال هرقل الروم له في نهاية حديثه بأنه أمن وصدق بدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم قائلا: “لو كنت عنده لغسلت عن قدمه”.

2– نجاشي الحبشة
أما نجاشي الحبشة أصحمة بن أبجر، ملك الحبشة فلقد طال بكاه لحيته عندما سمع ما بعض جاء به محمد صلى الله عليه وسلم قائلا: “إن هذا الكلام والذي جاء به النبي عيسى ليخرجان من مشكاة واحدة”.

3- المفكر الفرنسي لامارتين:
وقال المفكر الفرنسي عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إن النبي محمد هو الخطيب والفليسوف والمشرع والمحارب، متسائلا.. هل هناك أعظم من النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟

4- برنارد شو
أما الأديب الإنجليزي الشهير برنارد شو فكتب في مذكراته عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أن العالم في حاجة إلى رجل مثل النبي محمد ولديه تفكير يجعل العالم أجمل، متابعا أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لو تولى حكم العالم اليوم لتمكن من حل كل المشكلات التي تواجه البشرية وتوفير السلام والسعادة للبشرية كلها.

5- مايكل هارت
وهو صاحب كتاب “الخالدون المئة” فقد اختار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليكون في المرتبة الأولى في قائمة المائة شخصية الأكثر تأثيرا على مر التاريخ، موضحا أن محمد صلى الله عليه وسلم هو الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح على المستوى الديني والدنياوي، متابعا أن البعض قد يستغرب من هذا الاختيار ولكن الأصوب والأمثل ليكون على رأس تلك القائمة.

6- الزعيم الهندي “غاندي”
فى حين قال “غاندى” عن الرسول صلى الله عليه وسلم، إنه الوحيد وبلا منازع الذي يملك قلوب الملايين من البشرية، موضحا أنه كانت لديه الرغبة الملحة لقراءة المزيد عن حياة الرسول الكريم.

7- توماس كارليل
قال إنه يحب الرسول الكريم وذلك لبراءة طبعه الشريف من الرياء والتصنع الموجودان في كل البشر،وأضاف أن الرسول الكريم كان يخاطب بقوله الحر كل حكام الروم والقياصرة ويرشدهم إلى ما يجب عليهم أن يفعلوه في الحياة الدنيا وكذلك الأخرة.

8- جورج ويلز
وهو أديب بريطاني شهير، وقال عن الرسول الكريم إنه أعظم انسان استطاع أن يقيم دولة التسامح والعدل في التاريخ.

9- تولستوي
وهو أديب روسي شهير فإنه يرى أن الشريعة الإسلامية التي أسسها الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ستسود البشرية والعالم كله، لأنها تتفق مع المنطق والعقل والحكمة.

10- المستشرق ميشون
ويقول إن الدين الإسلامي أمر بالتسامح مع الأديان الأخرى وبفضل الأسس التي وضعها الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لم يمس المسلمين المسيحيين بسوء.

11- جوستاف لوبون
وهو مؤرخ فرنسي شهير، وأبدى رأيه في الرسول الكريم بأنه أعظم رجال التاريخ.

12- وول ديورانت
مؤلف موسوعة قصة الحضارة إن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو أعظم عظماء التاريخ إذا ما حكمنا على العظمة بمفهومها من حيث تأثير هذا العظيم على الناس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...