السيسي يحكمنا بالخوف

بقلم: محمد عبدالقدوس

في خطابه الأخير في حفل أفتتاح معديات قناة السويس بالإسماعيلية قال السيسي: مفيش أي خطر يقدر يهددنا انا مابخفش الا منكم يا “مصريين”.

وهذا الكلام ورد على لسانه بمواقع التواصل الاجتماعي في ذات اليوم، لكن لم يكن له أثر في الصحف الورقية الصادرة في اليوم التالي لأنه حاجة تكسف ويسيء إلى صاحبه.
وما قاله الحاكم المستبد يكشف عقله الباطن والطريقة التي يحكم بها مصر، فهو خائف من شعبه، ولذلك نعيش في جمهورية الخوف وقديمًا قال “ميكافيلي” وهو سياسي أوروبي اشتهر بالمكر والدهاء: “إذا كان الحاكم يخاف من شعبه أكثر من عدوه فعليه أن يكثر من بناء القلاع والحصون “! وهذا ما يفعله “السيسي” بالضبط.
أمن الدولة لها الكلمة الأولى ببلدنا، مظاهر الحكم البوليسي تجدها في كل مكان، والسجون مليئة بالمعتقلين المعارضين والذين لا صلة لهم بالإرهاب لكنهم يرفضون الحكم العسكري! والمفترض أن تكون العلاقة بين الحاكم وشعبه قائمة على الحب والاحترام.
لكن السيسي كشف ما في دخيلة نفسه عندما قال: أنا مابخفش الا منكم أنتم يا مصريين، ومن فضلك تعمق في كلمته الأخيرة: “الا منكم يا مصريين”! فتلك نظرة فيها نوع من الاحتقار والعلو على شعبه وكأنه ليس مصري مثلنا!! بلادنا يحكمها واحد لا يحب مصر ولذلك فكلامه ليس غريب عليه بل يتفق مع طبيعته وعجائب.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هزيمة مؤقتة

محمد عبدالقدوس الأوضاع في بلادي بعد تسع سنوات من ثورتنا المجيدة تدخل في دنيا العجائب.. ...