أحمد عزمي.. طبيب بريء من “العيادة” إلى مشنقة العسكر

ضمن من أعلنت عصابة العسكر تنفيذ قرار الإعدام فيهم اليوم الثلاثاء طبيب الأسنان أحمد عزمى حسن، الذي يبلغ من العمر 29 عامًا، ويعمل بـ”مركز حضري المزرعة” بمدينة العريش شمال سيناء.
وذكر مصدر حقوقى أن “عزمي” تم اعتقاله من عيادته الخاصة بمنطقة أبي صقل أثناء كشفه على مرضاه وشهد الأهالي أنه موجود بشكل شبه دائم في عيادته الخاصة، مستنكرين مزاعم عصابة العسكر وتنفيذ قرار الإعدام الجائر فيه اليوم ضمن 15 بريئا.
وأفاد مصدر مقرب من عائلة الدكتور أحمد عزمي، أن والدته كانت فى طريقها اليوم لزيارة شقيقه مهندس الاتصالات المعتقل بسجن العقرب، وعرفت خبر الإعدام الظالم؛ لتنتقل الى استلام جثمانه من مشرحة كوم الدكة فى الاسكندرية.
وأعلنت عصابة العسكر اليوم تفيذ حكم الإعدام فى 15 معتقلا، على ذمة قضايا سياسية، بزعم تورطهم في تنفيذ حوادث قتل لأفراد وضباط الجيش والشرطة بسيناء، بعد محاكمة صورية في محكمة عسكرية لا تنطبق عليها أدنى معايير العدالة أو ضمانات تطبيق القانون.
 وتم تنفيذ حكم الاعدام في سجني برج العرب ووادي النطرون في توقيت متزامن، والضحايا معتقلون على ذمة القضية رقم 411 لسنة 2013 ج كلي عسكرى الاسماعيلية -شمال سيناء، ومن بينهم أربعة أفراد من أسرة واحدة.
وأكدت منظمات حقوقية أنه بعد الاطلاع على تفاصيل القضية ومستندات أحكامها تبين عدم وجود أدلة فعلية على الاتهامات المنسوبة للضحايا وجميعها أدلة ظنية لا ترقى إلى أن تكون مؤكدة للحكم بالاعدام، كما أن جميع المتهمين تم القبض عليهم خلال وجودهم بمنازلهم دون أسانيد قانونية، وتم ادراجهم على ذمة القضية دون السماح لهم بالحصول على حقوقهم القانونية كاملة بجانب الانتهاكات المتكررة بحقهم.
وأكدت المنظمات، ومنها “هيومن رايتس مونيتور” أن ما جرى من تنفيذ أحكام اعدام ماهو إلا إجرام مقنن ومغلف بسندات السلطة القضائية التي باتت تستخدم كأداة بطش برداء قانوني لتنفيذ رغبات السلطة التنفيذية التي تنصلت من جميع القوانين المحلية والدولية التي صدقت عليها وتعهدت على الالتزام بها.
 وطالبت المنظمات بالوقف الفوري لعقوبة الإعدام في القضايا السياسية وإعادة محاكمة المعتقلين محاكمة عادلة ومنصفة تضمن لهم الحيادية والنزاهة والاستقلال وتناشد الجهات المعنية تعويض ذوي الضحايا تعويضًا قانونيًا وماديا.
والذين نفذ فيهم قرار الإعدام هم:
1ـ أحمد عزمي حسن محمد عبده
2ـ عبد الرحمن سلامه سالم سلامه ابو عيطة
3ـ علاء كامل سليم سلامة
4ـ مسعد حمدان سالم سلامة
5ـ موسي محمد عمر حراز
6ـ حليم عواد سليمان
7ـ إبراهيم سالم حماد محمد السماعنة
8 ـ اسماعيل عبد الله حمدان فيشاوي
9 ـ حسن سلامة جمعه مسلم
10 ـ دهب عواد سليمان
11 ـ يوسف عياد سليمان عواد
12 ـ محمد عايش غنام
13 ـ سلامه صابر سليم سلامة
14 ـ فؤاد سلامه جمعه
14 ـ محمد سلامة طلال سليمان
15 ـ أحمد سلامة طلال سليمان
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...