مليشيات داخلية الانقلاب تقتل 3 مواطنين بينهم مختفون قسريا وتعتقل 14 آخرين

اغتالت مليشيات داخلية الانقلاب 3 مواطنين بزعم انتمائهم لحركة “حسم”، اليوم الجمعة، فضلا عن اعتقال 14 آخرين، في القاهرة.

وأعلنت وزارة الداخلية في نظام الانقلاب أنه تم مداهمة منازل وأماكن المواطنين المذكورين، في محافظات (القليوبية – الدقهلية – البحيرة – المنوفية – الشرقية – أسيوط – الفيوم).

وقالت إنه حينما قامت قواتها بمداهمة عدد من المذكورين في إحدى الشقق السكنية الكائنة بعمارات الإسكان الاجتماعى “تحت الإنشاء” بالقاهرة، تمت مداهمة المكان وزعمت تبادل إطلاق النار معهم مما أسفر عن مصرع ثلاثة عناصر أمكن تحديد أحدهم وتبين أنه صلاح الدين عطية إبراهيم عمارة، وزعمت أنه عُثر بحوزتهم على (“3” بنادق آلية – “3” خزائن من ذات العيار – كمية من الذخيرة).

وأكبر دليل على كذب وزارة الداخلية هي الأخبار والبلاغات المنشورة من يناير الماضي، التي تفيد أنه تم احتطاف المواطن صلاح الدين عطية إبراهيم عمارة (31 عامًا) من قبل قوات أمن الانقلاب وتعرضه للاختفاء القسري.

وكان قد تم اعتقاله تعسفيًا دون سند من القانون من منزله بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، في 25 يناير 2018، على يد قوات الانقلاب واقتادته إلى مكان مجهول، ولم يعلم ذووه مكان احتجازه ولا سبب اعتقاله حتى الآن.

وتقدم ذووه ببلاغات إلى الجهات المعنية، ولم يتم الرد عليهم، كما لم يتم عرضه على النيابة، أو أي جهة تحقيق، حتى الآن، وحتى أعلنت الداخلية نبأ قتله في الاشتباكات المزعومة.

وأسفرت المداهمة عن ضبط (14) وهم (نادى عبده حسين – محمد المتولى عوض المتولى – بلال محمدين محمد أحمد – محمد حفنى لطفى على – محمود فتحى محمود عبدالصمد – محمد فايز كمال عبدالقوى – محمد سعد محمد الدمليجى – محمود حامد عبدالعزيز توبة – جهاد رمضان على محجوب – شريف رشاد عبدربه عيسوى – إبراهيم أحمد محمود عبدربه – ثروت شعبان ربيع رحيم – على محمود إبراهيم جعيبة – محمود عطا على متولى).

وزعمت الداخلية العثور بحوزتهم على (“9 “بنادق آلية – “14” خزينة -“1″ رشاش هيكلر –”4” طبنجات-“1” فرد روسى محلى الصنع-كمية من الذخائر مختلفة الأعيرة-“2″ عبوة تفجيرية مُعدة للإستخدام –”1” كاتم صوت-“2″ نظارة معظمة –”2” دراجة نارية لتنفيذ العمليات الإرهابية).

وأدانت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري بحق صلاح الدين عطية، وطالبت بالكشف عن مكان احتجازه والإفراج الفوري عنه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...