تعرف إلى تفاصيل اعتقال “جنينة”.. ونشطاء: دولة عصابات

كشف علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، تفاصيل اعتقال موكله. لافتا إلى أن قسم شرطة التجمع الأول ألقى القبض عليه من منزله، ظهر اليوم الثلاثاء.

وأوضحت شروق ابنة المستشار هشام جنينة، أن قوة من القسم اصطحبت والدها إلى النيابة العسكرية بمدينة نصر، مشيرة إلى أنه لم يتم توجيه أية اتهامات إليه حتى الآن. مؤكدة أن القوة ضمت 7 سيارات شرطة بين مدرعة وميكروباص، وعلى رأسها مأمور قسم التجمع، موضحة أنها سألتهم إلى أين سيقتادونه، فردوا عليها بأنهم سيتوجهون إلى قسم الشرطة، ولكنهم توجهوا به مباشرة إلى النيابة العسكرية بالحي العاشر في مدينة نصر.

“المستشار” يسيطر على السوشيال

وتلقفت صفحات التواصل الإجتماعى نبأ اعتقال المستشار هشام جنينة، حيث سخر الكاتب الصحفى وائل قنديل قائلا: البيان القادم:المستدعى بتاعنا، والمدعو مش تبعنا. فيما تساءلت الكاتبة مي عزام عبر “تويتر”: “متى يدرك السيسى ان معارضته ليست هى الخطر عليه ولكن استبداده وجمع كل السلطات فى يده ..الضربات الموجعة لا تأتي أبدًا من حيث تنتظرها”.

وعلق الإعلامي والناشط الطلابي السابق أحمد البقرى قائلا: “حزب الجيش السياسي اعتقل المستشار هشام جنينة منذ قليل من منزله، أد الدنيا”.

فيما قال الإعلامى حسام الشوربجى: “بيان للقوات المسلحة المصرية عشان مواطن أدلى بتصريحات صحفية، وكأن الحرب قامت في مصر بسبب تصريحات دولة معادية، يعقبها قبل قليل اعتقال هذا المواطن هشام جنينة وتحويله للنيابة، بعد محاولة اغتياله سابقا.والجيش في ظل السيسي إلى أين؟ بجد احنا في دولة العصابات.

أما الناشطة السياسية غادة نجيب فدونت على فيسبوك قائلة: “مش فاهمة الناس شافت تصريحات جنينة ازاى انه متستر على الأدلة، أمال هو عمل إيه لما قال تصريحاته دى؟ وازاى مشفتوش إن تصريح جنينة بيفضح بيه اللى بيحكموا وبيفضح فيه كمان عنان بس بطريقه شيك؟”

وأضافت: “المستشار جنينة مقالش انه يملك مستندات عشان تتهموه بالتستر إنما قال نصًا إن عنان هو اللى يملك مستندات برا مصر عن جرايم حصلت تُدين اللى بيحكموا دلوقتى، طب مفكرتوش ان جنينه مثلا وصله ان عنان هيتراجع او هيسوى الامر فى اطار احنا عسكر مع بعضينا وهنحلها، فقرر يفضح عنان ويكشف المعلومه اللى عنده”.

وواصلت حديثها: “واللى هى إنه يعرف ان عنان يملك وقائق تدين السيسى وتفضح الجرايم اللى حصلت بعد ثورة يناير، وسواء تصورى صح او غلط انما ده ميغيرش فى كون تصريحات جنينة جريئة وبتفضح عنان لانه متستر ،وبتفضح اللى فى الحكم لانهم مجرمين”.

Maha Soliman Soliman قالت: “بعد مالقوا الضرب ماجابش نتيجة قالو يقبضو عليه مع انه ماقالش حاجة فيها إدانة لحد معين”.
تبعها Ahmed Elhusseiny فكتب: اللى هايفتح بوقه مش هايلحق يقفله.

مصطفى محمد: شئ مؤكد ما بقيت دولة بلحة.وذهب عمرو عبد العزيز للتأكيد أن “الطرف التالت قبض على جنينة، هشام جنينة اتكلم عن الطرف الثالث… ما الذي أغضب دولة الانقلاب؟ اللى على راسه بطحة”.

أما “علي” فكتب: “السيسى ابن حارة اليهود أفلس تماما وليس لديه الا اعتقال كل من يعارضه.

تبعه حسن بكرى فقال: مافيا منظمة خطيرة تروع شعب.

عادل علق قائلا: “مصر الدولة سقطت بانقلاب السيسي على الحكومة الشرعية والديمقراطية، الآن هناك عصابة استولت على الحكم بالقوة وتفرض قبضتها البوليسية على كل شيء، ولا تعرف لا قانون ولاحقوق إنسان! ومن لا يرى هذه الحقيقة فهو إما ذباب إلكتروني أو من أبناء النظام والمنتفعين منه!

وكتب حسن أبو محمد الطحاوي ساخرا: “نداء عاجل إلى عبد المنعم أبو الفتوح القاطن في دير النحاس انتبه الأمن جاى يقبض عليك كمان يوم ولا يومين، علشان الكلمتين اللى قلتهم على التلفزيون”.

#جبنا_اخرنا_خلاص

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لحوم فاسدة وأمراض وديون.. جريمة الانقلاب ضد المصريين

شهدت الأيام الماضية عدة مفارقات، في ظل ارتفاع أسعار اللحوم والأسماك والدواجن بشكل غير مسبوق، ...