التحالف يدعو لأسبوع “وحدتنا طريق الخلاص”

مع تصاعد الفشل والتخبط، وتردي الأوضاع المعيشية في ظل حكم المنقلب عبد الفتاح السيسي يهرب الجنرال الغاصب من فشله باصطناع معارك وهمية، وتشديد القبضة على خصومه ومعارضيه، وكان أحدث مظاهر ذلك حبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية بعد حوار صحفي له، وقد سبق ذلك القبض على عدد من القيادات الحزبية الأخرى، وتحويل عدد من الشخصيات السياسية المعارضة للتحقيق بتهمة الدعوة لمقاطعة الانتخابات.

وبعد أن ظل السيسي قاصرا قمعه وملاحقاته تقريبا على أنصار الشرعية ورافضي الإنقلاب خلال عاميه الأولين، حيث قتل الآلاف واعتقل عشرات الآلاف، فقد تحًول للانتقام من معارضيه الذين سبق لهم المشاركة بل الحشد لمظاهرات ٣٠ يونيو التي كانت المقدمة الطبيعية لانقلاب ٣ يوليو بقيادة السيسي نفسه.

لم تقتصر ضربات السيسي على خصومه ومناوئيه السياسيين المدنيين فقط بل طالت قيادات عسكرية كبرى كانت سواء كانت شريكة له في انقلابه أو صامتة على جرائمه، لكن بعضها تجرأ لينافسه على مقعده.

وإذ يحيي التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب كل الأبطال الصامدين على أرض الكنانة، والذين لم يسقطوا الراية منذ انقلاب الثالث من يوليو حتى الآن، فإنه يدعو كل القوى الوطنية للتوحد على هدف بسيط وهو التخلص من هذا الحكم العسكري القمعي الذي لا يفرق في قمعه بين يسار أو يمين، بل يستهدف كل من يتحرك لإنقاذ البلاد والعباد.

كما يدعو التحالف إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان( وحدتنا طريق الخلاص) فبغير هذه الوحدة ولو على الحد الأدنى ستظل هذه السلطة الإنقلابية الغاشمة جاثمة على أنفاس مصر والمصريين

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...