بعد تصدير “الصهاينة” الغاز لمصر.. نشطاء: “حقل ظهر طلع بلح”

في الوقت الذي يتباهى فيه رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، بتصدير غاز “إسرائيلي” إلى مصر قائلا: “هذا يوم عيد”، متفاخرًا بالمليارات التي ستضخها مصر إلى خزينة الدولة، تتوارى حكومة الانقلاب خجلًا من خزي ما صنعت، ويعلن مصدر فيها أنها “ليست طرفًا في استيراد الغاز من إسرائيل”.

تصريحات نتنياهو وسعادته بإبرام الصفقة، رد عليها الكاتب الصحفي “سليم عزوز” قائلا: “نتنياهو: اتفاقية الغاز مع مصر ستُدخل إلى خزينة الدولة مليارات الدولارات ستصرف على رفاهية المواطن الإسرائيلي! وماله؟ احنا في خدمة المواطن الإسرائيلي إن شالله ناكل طوب!”.

وأضاف عمرو خليفة: “في نفس الوقت الذي ينفجر اقتصادنا.. السيسي يعطي دفعة للاقتصاد الإسرائيلي؛ حيث تم توقيع عقد استيراد غاز بـ١٥ مليارا من صديقه نتنياهو، وقام بعد ذلك برفع سوق الغاز لمستوى قياسي طبقا لتقرير بلومبرج”.

سخرية واستهزاء

وانتزعت الصفقة المخزية سخرية النشطاء المصريين، فكتب “أحمد عبده”، “بقى الغاز اللي سرقوه أيام مبارك هنروح نشتريه منهم بمليارت؟ مش ممكن على غدر الصحاب، طب ومبارك هيطلع بنسبة في المولد ده ولّا السيسي هيطلع بالحمص كله؟”.

فيما سخر “عمك مصري” من تصريحات الاكتفاء الذاتي السابقة التي أعلنها السيسي وحكومته، قائلا: “قالك عندي مخزون غاز يكفي #مصر لسنوات وبعدها بكام أسبوع قالك توقيع اتفاق بين العدو الصهيوني ومصر تم بموجبه تصدير الغاز الطبيعي إلى #مصر بقيمة 15 مليار دولار لمدة 10 سنوات”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “واضح إن حقل الغاز طلع بلح لزوم الدعاية الانتخابية والإنجازات الوهمية، قالك تم الإعلان اليوم عن توقيع اتفاق بين شركتين إسرائيلية ومصرية سيتم بموجبه تصدير الغاز الطبيعي إلى #مصر بقيمة 15 مليار دولار لمدة 10 سنوات”.

من غير كسوف

وفي تذكير باتفاقية الكويز المجحفة، كتبت “إيمان”: “ابتدت بالكويز اللي كانت شرط أمريكا لدعم المناطق الصناعية واستيراد منتجاتنا.. 10.5% من الخامات نستوردها من إسرائيل وماحدش كان بيتكلم في الموضوع ده لحد ما بقى عادي، الوقتي بقينا بناخد منهم الغاز كده علني من غير ما نتكسف ولا نداري وبيحتفلوا كمان”.

وأضاف أحمد الخولي على “فيسبوك”: “إسرائيل بتبيع لنا الغاز بتاعنا، ده غير الغرامات اللي علينا ليها (أكثر من ٤ مليارات دولار حتى الآن) بسبب فسخ عقد تصديرنا الغاز ليهم. شفتوا هبل وخيانة أكثر من كده؟”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...