شاهد| “بلحة 97”.. أحدث إبداعات الفنان عبد الله الشريف

بث الفنان عبد الله الشريف، أحدث إبداعاته الفنية بعنوان ” بلحة 97″؛ للسخرية من حصول قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي على أكثر من 97% في مسرحية الانتخابات.

وخلال الحلقة، أشار الشريف إلى أن النظام العسكري منذ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مرورا بالرئيس محمد أنور السادات ومن بعده المخلوع حسني مبارك، وانتهاء بعبد الفتاح السيسي، لم يغادروا التسعينات في نتائج الانتخابات، وكأن “التسعينات” تعوض النقص لديهم وتشبع رغبتهم في التفوق حتى لو بالتزوير.

وأوضح الشريف أن الدول الغربية تدرك حقيقة المسرحية، لذلك تبتز السيسي لتحقيق أهدافها ومصالحها، مثل التفريط في جزيرتي تيران وصنافير، والتنازل عن حقوق مصر في الاتفاقيات الدولية، وشراء صفقات أسلحة بالدين، في وقت تعاني فيه البلاد من الفقر والجوع.

كما تطرق الشريف، خلال الحلقة، إلى انتقام الله- عز وجل- من حمدي الفخراني، عضو برلمان الانقلاب السابق وكبير مورّدي البلطجية في المحلة، للاعتداء على تظاهرات رافضي الانقلاب، ومُروّج شائعة جهاد النكاح بحق نساء وفتيات جماعة الإخوان المسلمين في ميدان رابعة، بعد أن لفَّق له نظام السيسي قضية رشوة وفُصل من البرلمان، وتمت مصادرة أمواله وحكم عليه بالسجن 4 سنوات، وأخيرا انتحر ابنه الأصغر لسوء حالته النفسية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد.. حلقة “ألش خانة” تكشف المستور عن حياة “خاشقجي”

نشر “ألش خانة” حلقة جديدة من برنامجه “على ما تفرج” حول الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ...