شاهد “ألشخانة”.. قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه

سؤال بتسأله مصر في الشوارع والمدارس وفي كل مكان، وكمبادرة حسن نية من فريق “الألشخانة” قدم إجابة للسؤال، موضحًا ماذا قال السودان والخليج وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا وأمريكا والكيان الصهيوني عن الجيش المصري!.

وقال “ألشخانة” خلال برنامجه اليوم الثلاثاء، المنشور على “يوتيوب”، إن هناك مشكلة بين مصر والسودان ممثلة في مثلث حلايب وشلاتين، موضحا أن هذه المنطقة غنية بالذهب واليورانيوم، وأعطى السيسي حق التنقيب لشركة إماراتية خربت المنطقة من نهب وفساد لثروات مصر، في حين بدأت السودان تطالب بالمثلث، بعد تسليم السيسي لتيران وصنافير، للسعودية، في الوقت الذي يقوم فيه السيسي باعتقال عدد كبير من السودانيين في هذه المنطقة، كما أن السيسي يقوم بمنكافة السودان من حيث الشرق في أريتريا، بتدريب متمردين ضد السودان.

وأشار ألشخانة للعلاقات بين جيش السيسي والسعودية، منذ رفضه دخول اليمن مع السعودية ثم تأييد جيش بشار الذي يرفضه النظام السعودي، ثم تحول السيسي لدعم السعودية مقابل الرز والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.

ونوه إلى علاقة جيش السيسي بفرنسا التي صدرت أسلحة بمليارات الدولارات للسيسي، ومع ذلك تقوم فرنسا بإصدار التقارير التي تسخر من نظامه، وحكم السلطوي، فضلاً عن الانتقادات الإيطالية لجيش السيسي بعد مقتل الطالب جوليو ريجيني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد.. حلقة “ألش خانة” تكشف المستور عن حياة “خاشقجي”

نشر “ألش خانة” حلقة جديدة من برنامجه “على ما تفرج” حول الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ...