40% تخفيض في مساحات زراعة الأرز بالدقهلية

شنت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، حملة مكبرة لإزالة زراعات الأرز المخالفة في نطاق مركز دكرنس، بحضور اللجنة المشكلة من الإدارة الزراعية بدكرنس وبالتنسيق مع مديرية الري وقوة من مركز شرطة دكرنس.

وأزال مسئولو الحملة زراعات الأرز الذي جرى زراعته خارج الدورة الزراعية بالمخالفة للقرار الوزاري 28 لسنة 2018 بتحديد المساحات المرخص زراعتها أرز لعام 2018 وتمت الإزالة برش المساحات المخالفة بمبيد 48% بمعدل 2.5 لتر لكل فدان.

وقال المهندس محمد السيد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة في الدقهلية، إن الحملات ستتواصل بالتنسيق مع الجهات المشاركة في تنفيذها لتشمل أي مساحات مخالفة، تماشيًا مع السياسة العامة للدولة ووزارة الري والموارد المائية في ترشيد استهلاك المياه وتحديد مساحات الأرز بما يتماشى مع حصة المياه المتاحة لمصر.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن إزالة شتلات الأرز يأتي حفاظًا على المزارعين حتى ليقعوا تحت طائلة القانون، مشيرًا إلى أن الحملات ستستمر للتصدي لجميع المخالفين وإلزامهم بالدورات الزراعية وعدم زراعة الأرز بالمخالفة.

وأشار إلى أنه جرى تقليص المساحات المخصصة لزراعة الأرز في الدقهلية من 391 ألف فدان، إلى 182.5 ألف فدان، بمعدل 40% انخفاضًا عن العام الماضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...