صفقة القرن.. مفتاح زيارة “عباس” السرية بفنادق تل أبيب

أكدت وسائل إعلام عبرية أن لواء المخابرات الحربية ورئيس جهاز المخابرات العامة الحالي عباس كامل، كان في زيارة سرية لتل أبيب.

وأضافت أن “كامل” موجود في تل أبيب ضمن زيارة سرية جاءت للتفاوض مع الحكومة الصهيونية من أجل استثمار الشركات الصهيونية والأمريكية في سيناء، مقابل دعم مصر الكامل لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعروفة بصفقة القرن.

وتابعت “يرافق اللواء كامل في زيارته السرية –حيث كان يقيم في فندق كراون بلازا- رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والإعلامي خالد صلاح، رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع، لافتةً إلى أن الزيارة جاءت بأوامر من السيسي.

القوة العربية

ومن غير شك بات عباس كامل رديفا للسيسي أو معبرا عنه، وقيامه بأدوار على المستوى الدولي، ومنها ما قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته يسعيان إلى تشكيل قوة عربية تحل محل الجيش الأمريكي في سوريا.

ووفقا للتقرير، اتصل جون بولتون، مستشار ترامب للأمن القومي الجديد، بعباس كامل، رئيس المخابرات المصرية، في محاولة لإقناع مصر بالانضمام إلى القوة.

كما اتصل بـ”إيريك برينس”، مؤسس شركة بلاك ووتر شبه العسكرية، الذي قال إنه تم الاتصال به من قبل مسئولين عرب، فضلا عن ترحيبه بالفكرة.

تقرير نيويورك تايمز

وكشف تقرير لنيويورك تايمز في فبراير الماضي عن تعاون سري وثيق بين الكيان الصهيوني والنظام المصري، الذي سمح للأول بشن أكثر من مئة غارة جوية على سيناء؛ بدعوى مهاجمة الإرهاب، على الرغم من المعاداة التي يظهرها الإعلام المحلي للكيان.

وشنت طائرات الاحتلال الصهيوني غير معروفة، بعضها من دون طيار، وبعضها مروحية، وأخرى مقاتلة، وعلى مدى عامين متتاليين، حملة جوية سرية اشتملت على تنفيذ ما يزيد على 100 ضربة جوية داخل سيناء، في كثير من الأحيان بمعدل أكثر من مرة في الأسبوع الواحد، وكل ذلك بموافقة سفيه الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وتعليقا على التعدي الصهيوني قال الإعلامي السيناوي حسام الشوربجي: “نيويورك تايمز تكشف من شهادات امريكيين وبريطانيين ان اسرائيل تساعد مصر منذ عامين بشن اكثر من 100 غارة بمختلف طائراتها لقصف مواقع تمركز مسلحين بشمال سيناء بـ مصر .. طبعا لاصوت للمتحدث العسكري بعد ان تحولت اسرائيل الى شرطي الوطن العربي، ومعها استبيحت دماء اهلنا في سيناء”.

واستقرأ حينها المحامي الدولي محمود رفعت من أن “ما أورده تقرير نيويورك تايمز عن استباحة إسرائيل لأراض سيناء بموافقة شخصية من السيسي ليس به جديد، فالعالم توجه الى تل أبيب يوم سقوط الطائرة الروسية بسيناء منذ 3 سنوات وكلنا يعلم أن حرق سيناء منذ سنين كبيع تيران وصنافير مصريه هو تلبية لرغبة تل أبيب.. كفانا همس وعلينا الجهر”.

لقاء الأردن

عندما طرح كيري علي اسرائيل قبول دولة لفلسطين مقابل ضمانات أمنية من الأردن ومصر، سخر ناتنياهو قائلا- في وجود السيسي- إذا كانت مصر لاتستطيع حماية أراضيها فكيف تقدم ضمانات لاسرائيل التي تساعد جيش مصر العاجزعن ذلك؟!

وفي فبراير 2017، عرى نتيناهو المنلقب وأقر بعقد قمة سرية مع السيسي والملك عبد الله، بمبادرة خاصة منه لدفع عملية السلام مع الفلسطينيين، في العقبة بالأردن مارس 2016.

وأضاف نتنياهو أنه أبلغ جون كيري وزير الخارجية الأمريكي آنذاك، الذي حضر الاجتماع أيضا، رفضه المبادرة الأمريكية نظرا لصعوبة إقناع حكومته بالاقتراحات العربية حينها.

وكانت الصحف العبرية ومنها صحيفة “هآرتس” قد استبقت كما هو حال خبر سرية عباس كامل في تل أبيب وسربت أنباء القمة الرباعية في العقبة نقلا عن مسؤولين أمريكيين في إدارة الرئيس باراك أوباما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما يحدث في مصر من كوارث هل يندرج تحت لعنة الدم؟

دماء الشهداء في رابعة والنهضة وجميع ميادين مصر ستظل لعنة تطارد الانقلابيين حتى حتفهم، فقر ...