بعد ساعات من انفجار المطار.. انقلاب قطار “المرازيق” يفضح أحاديث السيسي عن التطوير

بعد ليلة من السواد والقلق عاشتها مصر، ليل أمس، عقب انفجارات مجهولة بمبنى مصنع تابع للإنتاج الحربي، وحريق بأحد مخازن الوقود بـ#مطار_القاهرة، وسط تصريحات متضاربة من مسئولين عسكريين ومدنيين، انقلب قبل قليل القطار رقم 986، المتوجه من قنا إلى القاهرة، عند منطقة المرازيق بجنوب الجيزة، وسط أنباء عن وقوع إصابات، بعد خروج 3 عربات من تشكيل القطار رقم 986، بمنطقة المرازيق فى الجيزة.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن سقوط ثلاث عربات من قطار 986 مكيف القاهرة قنا، بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالى.

وأفاد شهود عيان بوقوع كثير من الإصابات بين ركاب القطار، وجرى نقل بعضهم لمستشفى الهرم، فيما توقفت حركة قطارات الصعيد بشكل تام لحين رفع القطار المنكوب.

يشار إلى أن حادث قطار “المرازيق” هو الثالث خلال أقل من 72 ساعة، بعد انقلاب قطار مترو بمحطة المرج الجديدة، ثم خروج قطار سكة حديد ودخوله على خط المترو بالمرج.

وهو ما يثير العديد من الشكوك حول أحاديث المسئولين عن التطوير وأعمال الصيانة التي تقوم بها الحكومة، وهو ما يؤكد أن تلك التصريحات هدفها فقط الترويج وتبرير الزيادات الجنونية في أسعار تذاكر القطارات والمترو في الفترة الأخيرة.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبراء إسرائيليون: انتصارنا على حماس سيكون بطعم الهزيمة

عقب التصعيد العسكري في الساعات الأخيرة على الحدود مع قطاع غزة، والقصف الذي قام به ...