نجاة 12 طفلا في “حضانة بني سويف”.. الإهمال يحول المستشفيات إلى “محارق عمومية”!

شهد مستشفى ناصر العام بمحافظة بني سويف، حادثا مؤسفا كاد أن يودي بحياة عدد من الأطفال المبتسرين، بعد اندلاع حريق داخل قسم “الحضانات” بالمتشفى.

وذكر الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة صحة بني سويف أن حريقا اندلع بلمبة النيون بسقف وحدة حضانات مستشفى ناصر العام نتيجة ماس كهربائي، وتمت السيطرة عليه على الفور، ولم تقع إصابات، وتم إخراج الأطفال من الحضانة.

وأضاف حميدة أنه تم تعقيم الحضانات ورجوعها مرة أخرى لما كانت عليه، وأنها تعمل حاليا بكامل طاقتها.

وربط نشطاء بين حريق حضانة بني سويف ووفاة طفل داخل حضانة بمستشفى الوراق المركزى، والكارثة التى حدثت بمدينة الإسكندرية عقب اندلاع حريق بمستشفى المركز الطبي الجديد بمنطقة سموحة ، مما أدى لاحتراق جهاز التدفئة و5 حضانات أطفال.

تاريخ من الإهمال

وقبل حريق مستشفى “ناصر العام” تكرر مسلسل الإهمال داخل المستشفيات، حيث أصبحت الكوارث والحرائق شبحًا يطارد المرضى فى كثير من المستشفيات الحكومية.

حيث سبق أن اندلع حريق في أحد مخازن التموين الطبي بمستشفى صدر العباسية، وكشف الحصر المبدئي عن تفحم 81 ترولي، و312 سريرا.

كما اندلع حريق بقاعة الاجتماعات بالدور الرابع في مستشفى الحسين الجامعي، امتد إلى 3 أدوار أخرى بالمستشفى.

وفي يناير من العام الماضي، اندلع حريق في غرف قسم الأمراض النفسية والعصبية بمستشفى قصر العيني التابع لجامعة القاهرة، وطال 3 غرف بالقسم، ما تسبب في إصابة 3 مرضى بإصابات طفيفة، فيما أُصيبت ممرضتان بحالة اختناق، وتم نقل المرضى إلى غرف أخرى لحين إصلاح وترميم الغرف المتضررة نتيجة الحريق.

كما سقط أسانسير مبنى الجراحة من الدور السابع إلى مصرف المستشفى، في يناير الماضي، أثناء استقلال مواطنين له خلال زيارة ذويهم بالمستشفى بسبب الحمولة الزائدة وتهالك الأسانسير، وأدى ذلك إلى مصرع 7 مواطنين وإصابة 4 آخرين.

واندلع حريق في مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، في فبراير الماضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفاجأة صادمة.. روسيا ترفع قرض محطة الضبعة من 25 إلى 45 مليار دولار!

كشفت صحيفة “ف.تايمز” البريطانية، عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرض على مصر قرضًا بقيمة ...