مواطنون يشتكون من انفجار الأسعار: “الحكومة دايسة علينا بالجزم”

تشهد أسواق مصر ارتفاعًا مستمرا في أسعار السلع والمواد الغذائية والفاكهة والخضراوات، وسط حالة من الغضب بين المواطنين.

وشكت سيدة- فى مقابلة تلفزيوينة لها بثت عبر” فيس بوك”- من ارتفاع الأسعار قائلة: “سعر الحاجة بقت وحشة أوى وهما دايسن على الغلابة، هما مش دايسن على الناس اللى معاهم، بيدوسوا علينا احنا اللى بناخد معاشات قليلة 600 أو 700 جنيه”.

وأضافت “ازاى حقدر أصرف وسعر أنبوبة البوتاجاز بقت بـ75 جنيه، نفسى الوزراء والناس الكبار فى البلد ينزلوا يشوفوا معاناة الغلابة والأسعار اللى كل يوم بترتفع فى البلد”.

وتابعت “للأسف الناس دى دايسة علينا بالجزم، احنا مهريين ومش عارفين نجيب حاجة لولادنا، البصل بقى سعره 5 جنيه، والطماطم بقى سعرها 3 جنيه، احنا نسينا شكل الفراخ واللحمة”.

فى سياق متصل، اشتكى مواطنون وباعة بسوق الخضراوات، عبر برنامج الإعلامي المؤيد للانقلاب أحمد موسى، وقالت إحدى المواطنات: “الأسعار بقت “الطاق طاقين” بعد ارتفاع سعر السولار والبنزين، واستشهدت بارتفاع سعر البطاطس والباذنجان والفلفل، فضلا عن ارتفاع أسعار الأسماك واللحوم والداوجن.

وافقها أحد باعة السمك، الذي أكد أن الأسعار تجاوزت حدود المعقول، وتساءل: لماذا لا يتم تحديد الأسعار حتى يرتاح الغلابة؟ مؤكدا أن استمرار رفع الأسعار سيفجر حالة غضب من الشعب على الحكومة.

الأسعار نار

ورجح خبراء ارتفاع الأسعار مجددا بنسبة لن تقل عن 25% من قيمتها الحالية، لا سيما في السلع التي لا يمكن الاستغناء عنها، مثل الأدوية والأطعمة الأساسية مثل الأرز واللحوم والأسماك والدواجن، والزيت والسكر والدقيق والمكرونة، وغيرها من السلع الضرورية للحياة اليومية.

وهو ما أكده عضو نواب العسكر، طارق متولي، في تصريحات تلفزيونية، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار في الفترة الحالية يشمل جميع السلع واللحوم والدواجن والأسماك، وهو ما يتنافى مع تصريحات وزير التموين بحكومة الانقلاب، الذي قال: “استحملوني شهرا واحدا بس، وسيشعر المواطن بالتحسن في جميع أسعار السلع”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#مشابك_الغسيل.. ونشطاء: الانقلاب قوة عظمى على مستوى البلكونات

بمجرد أن أعلن محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، عن إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع مشابك غسيل ...