حماس: المقاومة تدافع عن شعبنا والاحتلال سيدفع ثمن جرائمه

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن المقاومة الفلسطينية في حالة دفاع عن النفس وتقوم بواجبها في رد العدوان عن الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة، في منشور للناطق باسمها عبد اللطيف القانوع على حسابه في “فيس بوك”، إن ارتفاع وتيرة القصف الهمجي على غزة، واستهداف المدنيين أمر مبيّت يتحمل الاحتلال تداعياته. وتوعدت “حماس” الاحتلال بدفع فاتورة أكبر ثمناً لجرائمه، مشددة على أنه لن ينجح في فرض أي معادلة على الأرض.

من جهته حمّل القيادي في الحركة والناطق باسمها سامي أبو زهري، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جولة التصعيد الحالية، والتي بدأها قبل يومين باستهداف شهيدين شمال غزة، وفق قوله. داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه العدوان والحصار الإسرائيلي “الذي قد يؤدي استمراره إلى انفجار كبير في الأوضاع”.

المسجد الإبراهيمي

من ناحية أخرى، دعا الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشعب الفلسطيني المسلم في أماكن تواجده كافة إلى التوجه يوم غد الجمعة للصلاة في المسجد الإبراهيمي.

وطالب ادعيس بالمرابطة في المسجد لحمايته من مخططات الاحتلال “الإسرائيلي” التي تعمل على السيطرة عليه، في مرحلة لتجاوز التقسيم الزماني والمكاني باتجاه تحويله لكنيس يهودي صرف تؤدى فيه الصلوات التلمودية وإبعاد المسلمين عنه بشكل كامل رغم أنه موقع ديني إسلامي، ووقف اسلامي خالص، باعتراف جميع المؤسسات الدولية التي تعنى بالثقافة والتراث العالمي.

وناشد ادعيس في بيان صحفي المسلمين، بضرورة تكثيف تواجدهم في داخل المسجد الإبراهيمي بشكل يومي ليس في أوقات الصلوات فحسب، وإنما في كل الأوقات من خلال تنفيذ أنشطة وفعاليات دينية وثقافية تتعلق بالدعوة للصمود في وجه كل إجراءات الاحتلال وانتهاكاته المتعددة، كما طالب مؤسسات المجتمع المدني ومنظمي المسارات، إلى وضعه ضمن مساراتهم والتعريف به كمكان إسلامي صرف.

كما وجه دعوته لكل المؤسسات الدولية للعمل سريعاً لإنقاذ الإبراهيمي من التغوُّل الاستيطاني المنظم ضده بشكل واضح وجلي، سواء من خلال إغلاقه أمام المصلين المسلمين، أو من خلال منع الأذان الذي يدعو للصلوات فيه، أو من خلال عمليات تغيير الواقع الحالي من خلال العبث اليومي في مرافقة التاريخية والأثرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفاجأة صادمة.. روسيا ترفع قرض محطة الضبعة من 25 إلى 45 مليار دولار!

كشفت صحيفة “ف.تايمز” البريطانية، عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرض على مصر قرضًا بقيمة ...