شاهد| “السعودية الجديدة”.. جديد الفنان عبد الله الشريف

بثَّ الفنان عبد الله الشريف، أحدث إبداعاته الفنية على موقع “يوتيوب” بعنوان “السعودية الجديدة”.

وخلال الحلقة، استنكر الشريف توجيه السلطات السعودية 37 تهمة للشيخ سلمان العودة وجمع من العلماء.

وبث الشريف جزءًا من خطاب للملك فيصل بن عبد العزيز، ملك السعودية، عام 1972 يتكلم فيه عن الجهاد، وكيف أن السعودية محبة وداعمة للجهاد والجهاديين، وكان يقف بجواره حينها الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين الآن، والعدو الدود للإسلاميين.

وقال الشريف: إن فكر السعودية تحول من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار خلال 45 سنة، وبعد أن كانت تدعم المجاهدين وتدربهم وتمدهم بالمال والسلاح تحولت إلى تصنيف العلماء والمفكرين إلى إرهابيين، وبعد أن احتضنت الإخوان المسلمين في الستينات وأسست لهم كيانات رسمية، وكفرت عبد الناصر بعد إعدام سيد قطب، أصبحت الآن تحاربهم وتحرض عليهم.

وأضاف الشريف أنه بعد اغتيال الملك فيصل عام 1979 على يد بن أخيه فيصل بن مساعد، وتولي الملك خالد الحكم اكتشف العلماء أنهم خدعوا في آل سعود، وتحت ضغوط الاستبداد ظهرت فتنة الحرم، واستعان خلالها الملك خالد بقوات أجنبية لوأد الفتنة.

وأوضح الشريف أن آل سعود بالتعاون مع أمريكا، وجهوا العلماء لحشد المجاهدين إلى أفغانستان لمحاربة الاتحاد السوفيتي، وبعد تحرير أفغانستان رفض المجاهدون العودة لأنهم كانوا على علم بالمؤامرة الأمريكية وبدءوا توجيه ضربات قاتلة لأمريكا.

وعقب اجتياح صدام حسين الكويت في عام 1990، واستعانة الملك فهد بأمريكا لمحاربة صدام، خرج العلماء ينددون باستخدام الكفار لضرب المسلمين، وكان من بينهم الشيخ سفر الحوالي والشيخ سلمان العودة، ما دفع الملك فهد لاعتقالهم عام 1994، مضيفا أن اعتقال العلماء خلق موجة من الاعتراضات والأعمال الانتقامية من القوات الأمريكية في السعودية.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد|”إمارات الشر”.. جديد عبدالله الشريف

نشر الفنان عبدالله الشريف حلقة جديدة من أحدث إبداعاته الفنية على موقع “يوتيوب” بعنوان “إمارات ...