فيديو| 6 مشاهد تلخص فوضى التعليم في أول يوم دراسة

شهد اليوم الأول من العام الدراسي الجديد 2018 / 2019، مشاهد ووقائع غريبة، مع تطبيق النظام الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب.

ووقعت العديد من التجاوزات والانتهاكات التي تكشف تردي مستوى التعليم في عهد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

وفاة طالب

الواقعة الأبشع كانت في القليوبية، عندما لقي تلميذ في الصف الثالث الابتدائي بمدرسة شركة بسنديلة بمحافظة الدقهلية مصرعه، بعد تدافع التلاميذ أثناء الدخول وحجز المقاعد الأولى داخل الفصول، ليسقط الطفل البالغ من العمر 9 سنوات، جثة هامدة.

إهمال

وفي إحدى المدارس الإعدادية بمركز طهطا بسوهاج، عثر الطلاب على زواحف وحشرات غريبة تخرج من معمل المدرسة، ما دفع إدارة المدرسة لاستدعاء مسئولي الطب البيطرى والبيئة والصحة للتعامل مع الزواحف الغريبة، بعد إخلاء المعمل من التلاميذ.

وفي المنيا، قرر محافظ الانقلاب اللواء قاسم حسن إحالة مدير مدرسة سمالوط الثانوية بنين للتحقيق؛ بعد رصد قصور شديد في مستوى النظافة، خلال تفقده لعدد من مدارس المحافظة.

مخالفات

منعت مدرسة السعيدية الثانوية بنين، عددًا من الطلاب في المرحلتين الأولى والثالثة، بسبب مخالفتهم الزي المدرسي، والشعر الطويل، وقصات الشعر الغريبة.

وقام حازم لبشتين، مدير مدرسة طلعت حرب الثانوية العسكرية، التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، بقص شعر الطلاب بالتزامن مع أول أيام العام الدراسي الجديد بزعم غرس روح الوطنية لدى الطلاب.

اعتراضات ومشاجرات

وتجمع العشرات من أولياء الأمور داخل مدرسة “الشهيد مدحت طلعت” الابتدائية التجريبية بالقليوبية، اعتراضًا منهم على نقل أبنائهم لمدرسة أخرى، عقب قرار تشغيل المدرسة داخل مبنى مدرسة بنها الإعدادية القديمة، ونقل الطلاب إليها، وعمل المدرستين التجريبية والإعدادية في فترة واحدة.

وتظاهر أولياء الأمور، بقرية محلة القصب التابعة لمركز المحلة الكبرى، أمام المدرسة الابتدائية والإعدادية المشتركة، مرددين هتافات “عايزين مدرستنا”، احتجاجًا على عدم الانتهاء من صيانة وإنشاء المبنى الجديد.

ورفض أولياء الأمور نقل أبنائهم لمدرسة ميت السراج الابتدائية للعام الثالث على التوالى؛ لبعدها عن القرية مسافة لا تقل عن ٣ كيلو مترات، ما أدى لتعرض الأطفال إلى حوادث الطريق في الأعوام الماضية.

وشهدت مدرسة ماقوسة الابتدائية فوضى عارمة، بعد اقتحام أولياء الأمور المدرسة، بسبب التزاحم على سلالم المدرسة لتسكين أبنائهم في الصفوف الأولى داخل الفصل، ووقوع مشاجرات بينهم أُصيب خلالها البعض.

فصل طالبين

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، فصل طالب بمدرسة الشهيد طيار أحمد البرعي للتعليم الفني الصناعي، بعد صفعه مدرسة على وجهها.

وأعلنت المديرية عن أن الفصل جاء تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 278 لسنة 2016 بشأن لائحة الانضباط المدرسي على الطالب.

كما قرر أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ولجنة الحماية بإدارة دمياط التعليمية، اليوم الأحد، فصل طالب بالصف الثاني الإعدادي، بعد قيامه بصفع مدرسته على وجهها بأمر من والده.

تكدس

بسبب عدم الانتهاء من ترميم بعض المباني منذ أكثر من عام، تكدس عشرات التلاميذ داخل الفصول بمدرسة الحرجة بمركز البلينا بسوهاج بعد ضم مدرستي الحبيل والشلولية إليها، وسط استياء الأهالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضحايا يطالبون بموقف دولي ضد عصابة العسكر.. كم “خاشقجي” قتل السيسي منذ الانقلاب!

“هل تفتح جريمة مقتل خاشقجي عيون العالم نحو جرائم السيسي؟”.. سؤال يطرح نفسه بقوة خلال ...