شاهد| “إلا سلمان”.. أحدث حلقات برنامج “فوق السلطة”

بثت قناة “الجزيرة” الفضائية ، مساء اليوم، حلقة جديدة من برنامج “فوق السلطة” بعنوان “إلا سلمان” تناولت في إطار ساخر العديد من القضايا العربية والدولية.

وسخرت الحلقة من تكرار إهانة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لحاكم السعودية سلمان بن عبد العزيز، وضعف الرد السعودي الرسمي تجاه تلك الإهانات والاكتفاء بإطلاق هاشتاج “إلا سلمان”، كما سخرت من إجبار وزير الخارجية الأمريكي لوزراء دول الحصار على الجلوس على مائدة واحدة مع وزير الخارجية القطري، رغم موقفهم المتعنت خلال الفترة الماضية من الجلوس مع قطر علي مائدة واحدة.

فيما استنكرت الحلقة اختفاء الكاتب السعودي الشهير جمال خاشقجي بعد دخولة الي قنصلية بلاده في إسطنبول لانهاء بعض الإجراءات، كما سخرت من سحب كندا الجنسية من زعيمة ميانمار بسبب جرائمها بحق مسلمي الروهينجا، في وقت لم تحرك فيه الحكومات العربية والإسلامية ساكنا تجاة معاناة مسلمي الروهينجا.

وتطرقت الحلقة إلى تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن رغم إعلان السعودية والإمارات أن تدخلهم في اليمن لصالح أبنائه، وإشادة وزير الخارجية البحريني بنظام السفاح بشار الأسد ،رغم مايرتكبة من جرائم بحق الشعب السوري.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

همسة إيمانيه

قول العلامة ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ في قوله تعالى : (وَقَالَ الَّذِينَ فِي ...