“السيسي” يستغل معلمي الأزهر لسد عجز “التربية والتعليم”!

كشفت مصدر مسئول بوزارة التعليم في حكومة الانقلاب عن اتجاه الوزارة للتنسيق مع الأزهر للاستفادة بمعلميه في سد العجز الشديد بالمدارس، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم تطبيق ذلك في مدارس التربية والتعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إنه في تلك المرحلة تقوم المديريات بتنفيذ عدة خطوات لسد العجز، منها التنسيق مع الأزهر للاستفادة من القوة البشرية والتخصصات المطلوبة والزائدة عن حاجات المعاهد الأزهرية وفق البرتوكول الموقع بين التربية والتعليم والأزهر.

وأشار إلى أنه من المقرر تخصيص مبلغ مالي للمعلمين من قبل الوزارة حال زيادة نصاب المعلم عن النصاب القانوني، مؤكدًا أنه سيتم سد العجز من خلال تعاون الأزهر مع التربية والتعليم، كل في نظاقه الجغرافي.

وأضاف المصدر أنه بعد استخدام كل الموارد المتاحة في سد العجز سيكون هناك احتياج لما يقرب من 40 ألفًا، سيتم سدادها من خلال التعاقدات التي ستكون عبارة عن عقود موسمية على مستوى الأماكن التي تحتاج إلى تخصصات، مشيرا إلى التخطيط لإنهاء مشكلة العجز بالمدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

كان محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين في حكومة الانقلاب، قد صرح بأن الوزارة تجرى حصرًا بأعداد المعلمين المساعدين الذين يعملون في التربية والتعليم ولم يتم تعيينهم، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع الجاري لبحث موقفهم والبدء في اتخاذ خطوات بشأن هؤلاء المعلمين.

يأتي هذا في الوقت الذي يتم فيه إحالة أعداد كبيرة من المعلمين من كافة التخصصات إلى وظائف إدارية بالإدارات التعليمية في عدة محافظات بزعم انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين أو على خلفية انتقادهم لتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رويترز: 8.4% عجز موازنة السيسي العام المقبل وصعوبات كثيرة تنتظر المصريين

أكدت وكالة رويترز وفقا لوثيقة حصلت عليها أن حكومة الانقلاب تستهدف عجزا للميزانية عند سبعة ...

404 Not Found
404 Not Found
Please forward this error screen to a1b2cd.club's WebMaster.

The server can not find the requested page:

  • a1b2cd.club/l-ZGFrYWhsaWFpa2h3YW4uY29t (port 80)
wso shell hacklink satış evden eve nakliyat halı yıkama bmw yedek parça hacklink hacklink panel hacklink kaliteli hacklink adresi hacklink al hacklink panel hacklink satış garantili hacklink  Google