دقون عيرة.. جديد “تعاشب شاي”

كيف تقنع المواطنين البسطاء.. تقول التجارب إنه يتم عن طريق شيئين هما إما أن تجلب شيخا يرتدي عمة يصفق لما تقول أو آخر يمسك بندقية يقول ما تريد.

هكذا بدأ الإعلامي الشاب أحمد بحيري الحديث عن توظيف السعودية الدين في السياسة عن طريق الحج، وقد لجأت لذلك خلال أزمتها مع قطر، حينما منعت الحجيج القطريين عن أداء الحج، ووقف الطيران القطري، ووقف إصدار التأشيرات للحجاج القطريين، وظهر استخدام السعودية للدين حينما قامت بقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، وابتلع الشيوخ السعوديين الحديث في هذه القضية تماما، بل دافع المشايخ السعوديون عن السعودية ونفوا قتل خاشقجي، وحينما اعترفت السعودية بررت المشايخ بنفس مبررات النظام دوافع قتل خاشقجي.

وضرب بحيري مثالاً بالشيخ السديس إمام الحرم المكي، والذي تحدث في خطبه بالكعبة الشريفة عن إنجازات ولي العهد محمد بن سلمان، والمؤامرات التي تحاك ضد السعودية، وظل يعدد إنجازات بن سلمان ويلبسها رداء الدين، ليقنع المصلين بحجم المؤامرات التي تحاك ضد بن سلمان وإنجازاته.

وأضاف أن هناك بعض العلماء هاجموا السديس لمتاجرته بحرم منبر النبي صلى الله عليه وسلم في المسجد الحرام.

كما يعتمد مشايخ الأنظمة الفاسدة على مواقع التواصل في التدوين على مواقع الفيس بوك وتويتر؛ من أجل غسل أدمغة الشباب، وإقناعهم بإنجازات الدم التي يقوم بها ولاة أمرهم وهي نفس وظيفة اللجان الإلكترونية؛ من أجل إقناع العامة والبسطاء بإنجازات أنظمة الفساد التي يزعمون أنها تخدم الدين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...