فن التعامل مع الأطفال الصغار

يوجد بعض النصائح التي يمكن عن طريقها التعامل مع الأطفال في سن المدرسة بشكل مناسب، ومن هذه النصائح:
القراءة كل يوم مع الطفل بصوت عالٍ بهدف الحصول على وقت هادىء وسلمي معه، وبناء قدراته على القرءة والاستمتاع بالنشاط. محاولة الحصول على وقت هادىء معاً، خاصة في وقت النوم.
القيام بتعليم الطفل كيفية الكتابة والقراءة وتعزيز ما يقوم به في المدرسة، وإظهار أهمية القراءة أمامه حتى يأخذ الوالدين كنموذج لتعلم القراءة والكتابة.
شرح السلوكيات للطفل من خلال توضيح كيفية القيام بالأشياء أمامه والسماح له برؤية الأب والأم يقومون بكافة الأمور والتي يودون تعليمها له أمامه.
التركيز على تقديم المدح والثناء للطفل والحد من الإنتقادات والصراخ الدائم عليه، كنوع من التشجيع له على القيام بالأمور الجيدة. خلق نوع من الروتين في الحياة لجعلها أسهل ولتوفير قواعد بسيطة للطفل كي يقوم باتباعها بشكل يومي.
شرح التوقعات للسلوكيات المناسبة قبل التعرض للمواقف المختلفة في اليحياة.
إعداد الطفل قبل التحولات الكبرى التي يمكن أن تحدث في حياته مثل الانتقال لمنزل جديد، أو الدخول للمدرسة أو الانتقال من نشاط لآخر. الحكم على الفعل وليس الطفل، حيث يجب أن يتجنب الوالدان إحباط الطفل، لذا يجب انتقاد الفعل الذي يقوم به وليس شخصه.
الاهتمام بأنماط اليوم، حيث يجب التأكد من حصول الطفل على تسع أو عشر ساعات كل ليلة، كما يجب التأكد من مغادرة كافة الأجهزة الإلكترونية قبل النوم والاستحمام والاستلقاء قليلاً قبل الاستغراق فيه.
يجب على الوالدين التخطيط لمستقبل الطفل من خلال شغله لتجنب أكبر قدر من الضرر الذي يمكن حصوله عندما يصبح في سن المراهقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...