القوى الثورية: “يناير” فرصة لتوحيد الثوار واستعادة روح الثورة

نظم عدد من القوي الثورية مؤتمرا في مدينة اسطنبول بتركيا، بعنوان “يناير تجمعنا”، أكد المشاركون فيه ضرورة التوحد واستكمال الثورة حتي استعادة الوطن وإسقاط الانقلاب.

وقالت أسماء مهاب ، المتحدثة باسم حركة نساء ضد الانقلاب، إن المرأة حظيت بمكانة مميزة خلال فترة حكم الرئيس محمد مرسي، حيث تم تعيين سيدة مساعدة للرئيس ووضع العديد من القوانين المنصفة للمرأة، أبرزها قانون المرأة المعيلة، إلى أن جاء الانقلاب ونكل وقتل واعتقل النساء.

وأشارت “أسماء” إلى دور المراة البارز خلال ثورة يناير وفي دعم الشرعية بعد الانقلاب، مدللة على ذلك باعتقال 3 آلاف فتاة وسيده منذ الانقلاب، لاتزال 69 منهن في سجون الانقلاب حتي الآن، فيما يتعرض منهن 6 للإخفاء القسري، مشيرة إلي فصل 127 طالبة من الجامعات بسبب موقفهن الرافض للانقلاب.

وخلال المؤتمر قدم الفنان الساخر عطوة كنانة فقرة كوميدية، سخر فيها من فشل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى فشل عصابة الانقلاب في تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، وإلى تفريط عصابة العسكر في ثروات ومقدرات الوطن.

وفي سياق متصل ، نظم الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج، مؤتمرا في العاصمة الفرنسية باريس، بعنوان “25 يناير ثورة لن تموت”، أكد خلاله الكاتب الصحفي وائل قنديل، ضرورة توحد كافة القوى الثورية خلال الفترة المقبلة من أجل إنقاذ الوطن.

وقال قنديل: “لابد لمن في الخارج أن يضربوا المثل في الاصطاف والتوحد، فنحن لا نملك رفاهية التفرق”، مطالبا بإنشاء مظله وطنية واحدة تذوب تحتها كل التسميات، وإيجاد حالة تستدعي شعار ثورة يناير، والعمل وفقا لشعار “قوتنا في وحدتنا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...