في شبه دولة السيسي.. ورق امتحانات “ضايع” وتسمم وكيل وزارة الصحة

شهدت الساعات القليلة الماضية كوميديا سوداء تكشف ما وصلت إلى “شبه دولة السيسى” من انحدار متواصل.

ومن بين الكوارث ما تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعى من مقطع فيديو لواقعة ضياع “ورق إجابات 3 إعدادي” ، والتى أثارت سخرية النشطاء ومغردى السوشيال.

تداول النشطاء فيديو رجل يعلن عبر ميكروفون عن مكافأة 5 آلاف جنيه لمن يعثر على ورق إجابات ضائع من طلاب بالصف الثالث الإعداي قائلا: “وقع ورق إجابات نصف السنة 3 إعدادي واللي يلاقيه يبعته للإدارة التعليمية بالفشن، وهياخد 5 آلاف جنيه مكافأة”.

وعقب تداول الواقعة أحال محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، رئيس لجنة امتحانات الإعدادية ومراقب اللجنة الأول، إلى التحقيق بالشؤون القانونية بالمديرية، بسبب اختفاء 200 ورقة إجابة لطلاب الصف الثالث الإعدادي في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية بعد تأدية الطلاب للامتحانات.

وكشفت التحقيقات تفاصيل الواقعة، فأثناء نقل رئيس اللجنة والمراقب الأول لأوراق إجابة التلاميذ في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية من مقر لجنة مدرسة بدر الإعدادية بقرية تلت إلى مركز التجميع في مركز الفشن، باستخدام دراجة بخارية خاصة بأحدهما، سقط منهم الورق ولم يجدوه.

النشطاء وصفوا ذلك بانه فضيحة فى دولة متهالكة..وقالت رنا زين: “ورق إجابات يضيع ومعه مستقبل اطفالنا،حاجة تقرف”.
بينما قال عبد السلام محمود عبد السلام، مصر باتت أضحوكة العالم بجد وحقيقى.تبعه رضوان السيد..فاضل إيه بعد كده والله حرام اللى بيحصل فى مصر ده.

اللي مش عاجبه!

ونستمر مع كوارث مصر، حيث اشتكى أهالي قرية “برقطا” التابعة لمركز ومدينة كفر شكر بالقليوبية، من وجود أحد الأطباء بالوحدة الصحية التابعة للقرية يقوم بفحصهم في “طرقة” المستشفى أمام الجميع.

وقال عدد من الأهالي، في تصريحات صحفية ، إن طاقم التمريض بالوحدة الصحية وطبيب الأسنان رفضا ذلك، وتدخلوا لإثنائه عن هذا الأمر، إلا أنه رفض تدخلهم، موضحين: “قال اللي مش عاجبه الكشف يتفضل يمشي، ودا اللي عندي، ومش عاوز أسمع صوت من أي بنى آدم”.

الغريب أن وزارة الصحة لم تلتف لشكاوى المرضى وطاقم التمريض والأطباء المتواجدين فى المستشفى ،أو المطالبة بوقف الطبيب والتحقيق معه.

تسمم وكيل وزارة الصحة

وفي واقعة تمثل الكوميديا السوداء في أبهى صورها، تعرض الدكتور محمد زين وكيل وزراة الصحة بأسيوط وأسرته لواقعة تسمم وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامع.

كان إخطار من مستشفى الجامعة يفيد وصول وكيل وزراة الصحة وزوجته وأولاده فى حالة إعياء شديدة، وبتوقيع الكشف الطبى تبين أن الأسرة بالكامل أصيبت بحالة تسمم بسبب وجبة غذائية فاسدة.

توأم خماسي

وفي الشأن الصحي أيضا طالب نشطاء بإنقاذ أسرة بعدما أنجبت سيدة فى مستشفى قنا الجامعي “توأم خماسي”.

وناشد سيد أبوالوفا محمد والد التوئم الخماسي، الحكومة ووزير الصحة توفير معاش استثنائي للإنفاق على أسرته البالغة 8 أفراد، إضافة إلى توفير ألبان مدعمة لأطفاله الصغار، مشددًا على أنه اتفق مع زوجته على التوقف عن الإنجاب.

فى المقابل، طالب نشطاء بالمجتمع المدنى إنقاذ السرة مثلما حدث من قبل فى إحدى الحالات منذ عامين والتى تلقت مساعدات مادية ومعنوية كبيرة وهى “سارة أم لتوأم خماسي ” عقب عرض الإعلامية منى الشاذلي تلك الحالة ،وقامت بترتيب موعد مع محافظة القاهرة .

وكتب سلمى عبد الصمد..حالة تستحق الرعاية والتكاتف من جميع الأسر القريبة والبعيد.

بينما قال العمدة عماد..اخشى أن يطبق عليها قرار الإنجاب وحكاية” 2 كفاية” ويموت الباقى ..ربنا معاها.تبعه خالد عبد الرحمن فقال..5 تؤام كان الله فى عون الأم قبل الأب، متضامن معها ،وعلى الحكومة الرشيدة أن تتكفل بهم ،ولا نجد منهم أمواتاً فى الخفاء.

إغلاق ومفيش زبائن

ومع حديث” السوشيال” ،واصلت الجامعة الأمريكية إغلاق جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019.

وقالت الجامعة الأمريكية، فى منشور علقته على جناحها فى معرض الكتاب، “نظراً لوقف الكونجرس المخصصات المالية سوف يستمر جناح السفارة الأمريكية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب مغلقاً، لحين استئناف العمل فى الحكومة الأمريكية”.

يذكر أن الإغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة بدأ منذ أكثر من شهر بسبب رفض النواب الديمقراطيين فى مجلس النواب الأمريكى المصادقة على الميزانية الفيدرالية للعام المقبل، التى تتضمن تمويل بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، يصر عليه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بينما يعارضه الديمقراطيون والحقوقيون.

فى الشأن ذاته، كشفت مصادر مطلعة عن تدنى الإقبال على معرض الكتاب في الأسبوع الأول له.ويقام المعرض هذا العام لأول مرة بالتجمع الخامس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...