صلاة غائبٍ على شهداء المنصورة ودعاء على القضاة الظالمين من إسطنبول

أدى العشرات من المصريين وأحرار العالم المقيمين في إسطنبول بتركيا، شعائر صلاة الغائب من مسجد السلطان محمد الفاتح، على شهداء الأمس الثلاثة الذين نُفِّذ فيهم حكم الإعدام المسيس، دون انتظار الحكم في الالتماس بوقف التنفيذ المقدم من المحامين.

ودعا الدكتور إسماعيل علي، الأستاذ بجامعة الأزهر، خلال شعائر صلاة الغائب، الله بأن يتقبل الشباب الثلاثة في الشهداء، والثبات لأهالي الشهداء الثلاثة، وأن يربط الله على قلوبهم ويرزقهم الصبر وأعلى الدرجات في الجنة، كما دعا على القضاة الظالمين وكل من تورط في هذه الجريمة وغيرها.

كانت قوات أمن الانقلاب قد منعت إقامة شعائر صلاة الجنازة عن الشهداء الثلاثة، أمس، بعدما تسلَّم ذووهم جثامينهم الطاهرة وسط استنكار من الأهالي، ما دفع بعض نشطاء التواصل إلى إطلاق دعوة إلى صلاة الغائب عليهم اليوم من قبل أحرار العالم.

الشهداء الثلاثة الذين تم تنفيذ حكم الإعدام المسيس فيهم هم: عبد الحميد عبد الفتاح، أحمد ماهر، المعتز بالله غانم. وكان قد تمت إحالتهم من قبل محكمة جنايات المنصورة في 22 مايو 2016 إلى المفتي حضوريًا، بعد مزاعم اتهامهم بقتل ابن المستشار محمود المورللي، وذلك ضمن القضية الهزلية رقم 200 / 2015 كلي جنوب المنصورة، وتم الحكم عليهم بالإعدام يوم 17 يوليو 2016، استنادًا لتهم ملفقة تم الحصول على اعترافات بها تحت التعذيب الشديد، وتم رفض النقض، وأصبح الحكم واجب النفاذ.


x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...