شروط تسليم “التابلت” لطلاب الثانوية تفضح سبوبة عصابة العسكر!

تواصل وزارة التعليم في حكومة الانقلاب، وضع شروط تعجيزية لتسليم أجهزة التابلت لطلاب الثانوية العامة؛ حيث طالب أحمد ضاهر، مستشار وزير التعليم في حكومة الانقلاب، بضرورة توقيع ولي أمر الطالب قبل تسلم الجهاز على إقرار استلام الجهاز، ويقر فيه ولي الأمر بأن إبنه أو إبنته قد تسلم جهاز تابلت موديل Samsung T585 ومشتملاته.
وقال ضاهر، في تصريحات صحفية،: “يلتزم ولي الأمر وابنه بكتابة إقرار بالمحافظة على التابلت من العبث أو التلف أو الفقد، مع الإقرار بالاستخدام الجيد للدخول على بنك المعرفة المصري من خلال كلمة السر التي يتم استلامها من المدرسة، كما يقرأ باستخدامه في الاختبارات الخاصة بمرحلة الثانوي العام، مشيرا الى ان الإقرار يشتمل على خانة لرقم إيصال التأمين الصادر من مكتب البريد”.
وأشار الي أن إجراءات الحصول على التأمين في حال حدوث مشكلة ناجمة عن السرقة أو الحريق ستتولاها الوزارة نيابة عن الطالب.
وينضم إلى الشروط السابقة شروط أخرى، أبرزها تحميل ولي الامر مبلغ 4500 جنيه حال تلف الجهاز، وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أنه في حالة تلف التابلت أو فقدانه، وفي حالة المخاطر التي لا تغطيها بوليصة التأمين والضمان، يكون ولي الأمر ملتزما بسداد قيمته المالية بالسعر الذي تكلفته الدولة.
كما يلتزم ولي الأمر والطالب بسداد تكاليف صيانة الجهاز في حالة إصابته بأعطال ناجمة عن سوء الاستخدام وذلك في مراكز الصيانة المعتمدة التابعة لشركة سامسونج في مصر، مع التعهد بعدم الإصلاح خارج مراكز الصيانة المعتمدة.
كانت “تعليم الانقلاب” قد أعلنت في وقت سابق إتاوة جديدة تحت بند بوليصة تأمين يتم سداد قيمتها في مكاتب البريد في مقابل وصل بقيمة 100 جنيه سنويا كتأمين شامل علي التابلت”، مشيرة إلي أن بوليصة التأمين إجبارية، لأن رقم التأمين سيكون مطلوبا من الطالب عند استيفاء أوراق التابلت.
وأضافت الوزارة أنه “تم التواصل مع هيئة البريد لتحصيل قيمة البوليصة من أولياء الأمور في مكاتبها بالمحافظات وتسهيل العملية عليهم”، مشيرة إلى أن كل من سيحصل على جهاز لوحي “تابلت” سيقوم بدفع مبلغ التأمين، سواء كانوا طلابا أو معلمين، والي أن طلاب الصف الأول الثانوي “منازل” لن يحصلوا على الجهاز اللوحي “تابلت”، وسوف تخطر الوزارة المدارس قريبا بآلية امتحان هؤلاء الطلاب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...