نشطاء على “تويتر”: تنفيذ السيسي الإعدامات بالجملة استكمال لمذبحة “رابعة”

اعتبر نشطاء أن اتجاه الانقلاب نحو الإعدامات بحق مناهضيه وأنصار الشرعية، بعد إعدام فجر اليوم ثلاثة من الشباب في هزلية “مقتل اللواء نبيل فراج” في كرداسة، أنه جريمة جديدة تضاف لجرائم العسكر واستمرارًا لسلسلة المذابح التي ارتكبها السيسي منذ 3 يوليو 2013.

وتم تنفيذ حكم الإعدام بحق كل من: محمد سعيد فرج، محمد عبد السميع حميدة، صلاح فتحي النحاس، بعد إعدام ثلاثة آخرين في قضية “ابن المستشار” في المنصورة.

وكشف الباحث د. أسامة رشدي أن “الطب الشرعي أكد أن الطلقة أطلقت من أقل من متر.. المسافة واتجاه الطلقة من أسفل لأعلى تؤكد أن قتله من أحد عناصر الشرطة المرافقة”.

وقال أ.د. حاكم المطيري: إن “ما يجري الآن في #مصر من إعدامات بالجملة هو استكمال لمذبحة رابعة برعاية الحملة الصليبية الصهيونية ولن يوقف هذا الطاغوت عن طغيانه وإجرامه بحق الأبرياء إلا الأخذ بما أذن الله به في آية ٣٩ من سورة الحج وبما أوجبه في آية ٧٥ من سورة النساء!”.View image on Twitter

View image on Twitter

أ.د. حاكم المطيري@DrHAKEM

ما يجري الآن في #مصر من إعدامات بالجملة هو استكمال لمذبحة رابعة برعاية الحملة الصليبية الصهيونية ولن يوقف هذا الطاغوت عن طغيانه وإجرامه بحق الأبرياء إلا الأخذ بما أذن الله به في آية ٣٩ من سورة الحج وبما أوجبه في آية ٧٥ من سورة النساء!#معركة_التحرير#معركة_التوحيد96511:33 PM – Feb 12, 2019619 people are talking about thisTwitter Ads info and privacy

وكتب الإعلامي عبدالفتاح فايد، الخبير في الشأن المصري، على قناة “الجزيرة” أن “اعدام ثلاثة شبان جدد في القضية المعروفة اعلاميا باقتحام كرداسة وقبل أيام تنفيذ الإعدام بحق ثلاثة في قضية نجل المستشار وهناك ٦٢ حكم اعدام نهائي وبات تنتظر التنفيذ في محاكمات وصفت بالمسيسة الإعدام لا يحل المشكلة والدم لا يطفئ النار لكن يزيدها اشتعالا حمى الله مصر وشعبها”.

Abdelfattah Fayed عبدالفتاح فايد@fayednet

اعدام ثلاثة شبان جدد في القضية المعروفة اعلاميا باقتحام كرداسة وقبل أيام تنفيذ الإعدام بحق ثلاثة في قضية نجل المستشار وهناك ٦٢ حكم اعدام نهائي وبات تنتظر التنفيذ في محاكمات وصفت بالمسيسة الإعدام لا يحل المشكلة والدم لا يطفيء النار لكن يزيدها اشتعالا حمى الله مصر وشعبها2156:08 PM – Feb 13, 2019Twitter Ads info and privacy62 people are talking about this

وعلق الحقوقي أحمد مفرح قائلاً: “‏في عملية إعدام جديدة بحق عدد من المعتقلين السياسيين بعد محاكمة غير عادلة”.

وأضاف الإعلامي أحمد البقري: “في أقل من أسبوع نظام #السيسي ينفذ إعدام سياسي جديد علي ٣ أبرياء من أهالي كرداسة، ليصبح عدد من تم اعدامهم هذا الاسبوع فقط 6..!!.. إعدام بلا أدلة، وقضاء مسيس حسب الطلب.. حسبنا الله ونعم الوكيل”.

أهداف ورسائل

واعتبر الحقوقي هيثم أبو خليل أن إعدام ٦ أبرياء في ٦ أيام فقط..! هي رسالة السيسي لإرهاب المصريين قبل تمرير تأبيده في الحكم.. ورسالة لمن يقف خلفه لكي يدعموه في ذلك أنه ماضي في قتل المصريين بكل جدية..!”.

وعن الهدف من وراء الحدث الإلهاء أم التخويف، قالت ندي عبدالعليم: “‏نازلين اعدام في المعتقلين ليه؟! بتلهونا ولا بتخوفونا ولا ايه مسكتوا البلد زي ما انتوا عايزين بتخربوا وتبيعوا فيها براحتكم قولولنا بس بتعدموهم ليه؟ مش خلاص قسمتوها..كفايه عليكم البلد وكفايه علينا السجون الله يلعنكم يا انذال انتوا وال جابوكم”.

وفي سبيل التحكم قالت صفحة “شباب ضد الانقلاب” إن “السيسي القاتل يعفو عن المجرمين والقتلة ويصدق على إعدام الأبرياء بدون دليل واحد على جرمهم، يقتل الشباب ويعتقل النساء، ويسجن الشيوخ في سبيل تربعة على عرش مصر”.

وقال عبدالوهاب عبدالعظيم: “إعدام ثلاثة من خيرة ابناء الوطن ليخضع البقية ولكن هيهات”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...