حكومة الانقلاب تستعد لخفض 50% من حصة خبز الكارت الذكي

كشف عبد العال درويش، رئيس شعبة المخابز بالغرف التجارية بالإسكندرية، عن خفض 50% من حصة المخابز فيما يعرف بالكارت الذكي ، معتبرا ان ذلك يلحق ضررا بالمواطنين.
وقال درويش ، في تصريحات صحفية، إن وزارة التموين بحكومة الانقلاب أصدرت قرارا أول الشهر الجاري بتخفيض عدد الأرغفة بالكارت الذهبي في محافظة الإسكندرية من 2000 رغيف إلى ألف رغيف فقط، مشيرا الي أن المخابز التي تم فتحها بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة عام 2017 لا تمتلك “الكارت الذهبي”، فيما عدا ذلك جميع المخابز قبل المنظومة الجديدة لديها “الكارت الذهبي”.
وأوضح أن أصحاب المخابز البلدية المدعمة حاليا على مستوى الجمهورية التي تنتج الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف ولديهم كارت ذهبي، يحصلون في محافظة القاهرة على 500 رغيف يوميا ، مشيرا الي أن قرار تخفيض حصة الكارت الذهبي في الإسكندرية من الخبز لا يصب في صالح المواطن، ويدفعه إلى شراء الخبز الحر، الذي يباع بـ60 قرشا للرغيف، مما يمثل عبئا كبيرا على المواطن البسيط.
يأتي هذا في إطار خطة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لالغاء الدعم نهائيا خلال الفترة المقبلة تنفيذا لشروط صندوق “النقد الدولي” للحصول علي قرض ال 12 مليار دولار والذي ينتظر السيسي الحصول علي الدفعه الاخيرة منه منتصف العام الجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...