نشطاء يدشنون هاشتاج “لا للحبس الانفرادي”.. مأساة معتقلين خلف القضبان

تضامنا مع معاناة الكثيرين خلف القضبان دشن نشطاء ومعتقلون سابقون وذوي معتقلين هاشتاج “لا للحبس الانفرادي” بالتزامن مع صدور تقرير لمنظمة العفو الدولية، انتقدت فيه الحبس الانفرادي لسجناء سياسيين في مصر.

وجاء في تقرير جديد للمنظمة الحقوقية الدولية أنه يتم في 14 سجنا على الأقل، احتجاز صحفيين ومعارضين ومدافعين عن حقوق الإنسان ومحامين ومتطوعين، لأجل غير مسمى في الحبس الانفرادي.

ولكن الأخطر واقعيا هو الدخول بالحبس الانفرادي على ملف الحرائر فأعداد كبيرة منهن سيدات وبنات حرائر خلف القضبان بل وفي الزنازين الانفرادية.

ووجه الكثيرون ضمن الهاشتاج سؤالا لمنظمات حقوق الإنسان، إلى متى تكتفون بالأرقام والبيانات، ويكون للإنسان قيمه عندكم، فتتجهون لمقاضاة هؤلاء أمام المحاكم الدولية.

لا للاعتقال

وأدان آخرون الحبس الانفرادي محذرين من آثاره النفسية على المعتقل إن لم يكن الإيمان قرينه، رافعين هتافات “لا للاعتقال الظالم”، و”الشرفاء بالسجون ظلما.. والفسدة والمجرمين يتمتعون بخيرات بلادنا ظلما وعدوانا”، و”حسبنا الله وكفى”.

وكان من بين من دعم الهاشتاج منظمات حقوقية منها حركة نساء ضد الانقلاب التي أصدرت بيانا بشأن احتجاز أربعة سيدات مصريات بزنازين انفراديه، بينهن الفتاة سمية حزيمة وهى منذ أكثر من ٥٠٠ يوم في حبس انفرادي وممنوع عنها الزيارات، وسيكتب التاريخ انها كانت انقي واطهر بناتك يا مصر.

أما السيدة علا القرضاوي فمر عامان علي احتجازها في الانفرادي، في حين كان ذنب عائشة خيرت الشاطر أنها وقفت ضد القاضي وقالت “سنقتص من كل الظلمة والخونة يوم القيامة، فكانت عقوبتها زنزانة انفرادية وتمنع عنها الزيارات.

عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر

رحمه علي@kokyfire

#لا_للحبس_الانفرادي
” علا القرضاوي، سمية ماهر، رشا إمام، نرمين حسين ..
اتجاهات وقضايا مختلفة وكل واحدة يمكن ماتعرفش عن التانية حاجة، مابيجمعش بينهم إلا السجن ..وتحديدا الحبس الانفرادي…وظلم الحكم العسكري ورفضه لأي صوره من صور الحريه..٢٦:١٣ م – ٥ مارس ٢٠١٩٥٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلكالمعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...