شاهد| خبراء: “اطمن انت مش لوحدك” كشفت هشاشة الانقلاب

بدأ جدار الصمت والخوف والقمع الذي وضعه قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي تجاه معارضيه يتصدع رغم قمعه للحريات وسيطرته المطلقة على وسائل الإعلام فحملات الرفض للتعديلات الدستورية تتصاعد والمطالب برحيله في ازدياد كل يوم، وحملة “اطمن انت مش لوحدك” أصابت نظام السيسي بالجنون ليسخر كل أذرعه للهجوم عليها وتقوم أجهزته الأمنية باعتقال المشاركين فيها.

أما في سجون السيسي التي باتت تعرف بأقبية الموت فحدث ولا حرج عن الإهمال الطبي المتعمد الذي وصل إلى ارتقاء 752 معتقلا بينهم 600 معتقل قضوا نتيجة الإهمال الطبي بحسب بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا.

قناة “مكملين” الفضائية ناقشت عبر برنامج “قصة اليوم” خوف السيسي من معارضيه بالتزامن مع الانتهاكات في السجون والمعتقلات، ولماذا ينزعج السيسي من الحملات التي ترفض بقاءه في السلطة؟ ودلالات تصاعد الانتهاكات بحق المعتقلين في سجون العسكر.

الدكتور سيف الدين عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية، رأى أن منع البنك المركزي تداول النقود الورقية المدون عليها عبارات معارضة، يؤكد فزع النظام ورعبه من حملة “اطمن انت مش لوحدك”.

وقال عبدالفتاح إن قيام النظام بهذه التصرفات البائسة الطائشة والتي لا تقوم بها إلا دولة الاحتلال الصهيوني يعبر عن إفلاس شديد، مضيفا أن التنكيل بأسرة الإعلامي معتز مطر بعد إطلاقه حملة “اطمن انت مش لوحدك” يمثل رعبا مضاعفا من حملات المعارضة.

وأضاف عبدالفتاح أنه آن الأوان لكل شخص أن يقوم بدوره في معارضة النظام، معلنا تضامنه مع مطر في كل الانتهاكات التي يتعرض لها قائلا:”اطمن انت مش لوحدك”.

وأوضح عبدالفتاح أن إبداع الاحتجاج والمعارضة بن يتوقف وإن أوقفوا تداول النقود فلن يستطيعوا التصدي لإبداعات المعارضة، وحينما يمارس هؤلاء المعارضون أفعالا لا تخطر على بالهم في إطار رمزي وسيكون ذلك عند الانتخابات والاستفتاءات وهذه الوسائل تشكل طاقة حقيقية من هذه الجماهير حين تستخدم هذه الوسائل الرمزية في التعبير عن احتجاجها.

وأشار عبدالفتاح إلى أن حملات مقاومة الانقلاب تشكل حالة من حالات التحريك للجماهير، وهم بذلك يعلنون أنهم لن يصمتوا وأن غضبهم الكامن لابد له من ظهور ولابد له من حشود يوم يحين الحشد الأكبر، وكل هذه الحشود تعد بروفة ورصيدا في معركة الوعي.

بدوره رأى الإعلامي عماد البحيري، أن حملة “اطمن انت مش لوحدك” أثبتت هشاشة نظام عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري وتقصير المعارضة في اكتشاف وسائل جديدة للمقاومة ومواجهة الانقلاب، وأنه كان ينبغي وضع إستراتيجية لمقاومة الانقلاب مبكرا.

وقال بحيري إن قرار البنك المركزي بوقف تداول العملات الورقية المدون عليها عبارات الحملة والانتهاكات بحق أسرة الإعلامي معتز مطر، يصب في صالحها وبداية لكسر جدار الخوف الذي شيده النظام على مدار السنوات الماضية .

وأضاف بحيري أن انطلاق حملة “اطمن انت مش لوحدك” ونزول الشاب أحمد محي لميدان التحرير وانطلاق تظاهرات في عدد من الميادين والمحافظات يؤكد بداية انهيار جدار الخوف .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...