انتفاضة شرعية وإلكترونية ضد بجاحة “المطبعين الجدد”

استنكر الدكتور علي القرة داغي، الأمين العام لاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، موقف السعودية الغريب الداعي لمواصلة التطبيع والتي أعلنته خلال المؤتمر التاسع والعشرون للاتحاد البرلماني العربي الأخير.

وغرد الأمين العام على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر” فكتب قائلا: اعتراض رئيس مجلس الشورى السعودي على توصية مؤتمر البرلمانيون العرب بوقف التطبيع مع المحتل الإسرائيلي يؤكد الشكوك التي تحوم حول طبيعة العلاقة بين المملكة والكيان الصهيوني، مضيفًا: من المؤسف أن بلاد الحرمين التي يتوافد إليها المسلمون لأداء الحج أصبحت بهذا المستوى من التقارب مع أعداء الأمة.

كان الاتحاد البرلماني العربي قد طالب، في بيانه الختامي، بوقف التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن “واحدة من أهم خطوات دعم الفلسطينيين تتطلب وقف كافة أشكال التقارب والتطبيع مع المحتل الإسرائيلي، وبناء عليه ندعو إلى موقف الحزم والثبات بصد كل أبواب التطبيع”.

وشهد المؤتمر تمسك رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، ببند “وقف التطبيع مع إسرائيل” في البيان الختامي، بعكس ما كان يرغب رئيس مجلس الشورى السعودي، عبد الله آل الشيخ، ورئيس مجلس نواب العسكر، علي عبد العال ورئيسة المجلس الوطني الإماراتي أمل القبيسي، الذين طالبوا بمراجعة وبحث هذا البند من جديد.

أصبحت حقيقة

في المقابل، استنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي استمرار بجاحة السعودية وإعلانها المستفز للتطبيع مع الصهاينة، وكتب عادل محمود: “وصمة عار في تاريخ أل سلول. ما يغضبني هو تكالب بعض المعرضين للدفاع ولو زورا عن السفاح”.

وأضاف حساب “دكتور عبد الله”: “التطبيع مع الصهاينة خيانة للأمة الإسلامية ودينها وعقيدتها ومقدساتها !عليكم بقراءة سورة الإسراء”.

أما رفعت سلطان الجعفري فقال: “لم تعد شكوك أصبحت حقيقة لا لبس فيها فحكام العرب أغلبهم خدام للمشروع الصهيوني”.

وأضاف أسامة السيد: “المؤسف أنه شيخ بلحية وثوب قصير ويعترض على إيقاف التطبيع مع إسرائيل. للأسف هذا كما هامان فرعون.. اللهم لا تبلينا ولا تبلي ذرياتنا”.

وغرد “مفتاح”: “ما هو الشيء الجميل في السعودية؟ قمع، موجود.. بطالة وأزمة سكن، موجودة..تطبيع مع الصهاينة، موجود..مستشارون مراهقون، موجود..السجون مليئة بالابرياء والنساء والانتهاكات يصل صوتها إلى عنان السماء..قائد بلطجي وقاتل، موجود”.

اعتراض رئيس مجلس الشورى السعودي على توصية مؤتمر البرلمانيون العرب بوقف التطبيع مع المحتل الإسرائيلي يؤكد الشكوك التي تحوم حول طبيعة العلاقة بين المملكة والكيان الصهيوني!
من المؤسف أن بلاد الحرمين التي يتوافد إليها المسلمون لأداء الحج أصبحت بهذا المستوى من التقارب مع أعداء الأمة!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...