السفير إبراهيم يسري.. مناضل لأجل مصر عبر كل العصور

نعى عدد من الرموز الوطنية والسياسية السفير إبراهيم يسري، أحد أبرز الرموز السياسية الرافضة للنظام الانقلابي في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تأكد خبر وفاته، دون ذكر تفاصيل أكثر عن سبب الوفاة.

مسيرة عطاء

وشغل المناضل ابراهيم يسري، صاحب التاريخ المشرف، عدة مناصب في وقت سابق بينها سفير مصر بالجزائر ومساعد وزير الخارجية ومدير إدارة القانون الدولي والمعاهدات الدولية كما أنه كان منسق حملة “لا لبيع الغاز للكيان الصهيوني”.

وكان من أبرز الذين أعلنوا موقفهم من رفض التفريط والتنازل عن أي جزء من أرض مصر، وأعلن رفضه اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير، وكذلك كشف مخاطر سد النهضة على مصر واشتبك مع كل القضايا المصرية دون خوف أو مواربة.

أيضا يسجل التاريخ له القيام برفع دعوى قضائية أمام مجلس الدولة، ضد وزارة البترول ورئيس الوزراء ووزارة المالية، لإلغاء صفقة تصدير الغاز للكيان الصهيوني.

العديد من المواقف التاريخه سجلت للفقيد تفانيه في حب مصر وشعبها فلم يترك مناسبة إلا وأظهر سعيه لخدمة بلاده، وهو ما جمع قلوب الجميع حول محبته.

عزاء

وكتب الدكتور عمرو دراج عبر حسابه على تويتر “رحم الله السفير #ابراهيم_يسري الذي كان رجلا من أشرف من أنجبت مصر”.

وأضاف:  “قال لي في رساله أرسلها منذ 3 أيام و كأنه كان يستشعر رحيله، اليوم أقول مع كامل الشناوي وغناء فريد الأطرش: جئت يا يوم مولدي.. عدت أيها الشقي.. الصبا أفلت من يدي.. وغزي الشيب مفرقي.. ليتك يا يوم مولدي.. كنت يوما بلا غد”.

وقال حساب Taqadum Al-khatib ” نعزي أنفسنا في وفاة رجل وطني ومناضل من طراز فريد؛ قلما يجود الزمان بمثله Ibrahim Youssri؛ كان نعم المدافع عن وطنه إخلاصا وحبا ومتمسكا بحبه وقيمه. ربطتني به علاقة منذ 2007 حينما رفع قضية المعروفة… “

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...