“الإخوان” تحتسب عند الله المهندس علي عبدالرحيم عضو مجلس شورى الجماعة

احتسب الإخوان المسلمون عند الله المهندس علي عبدالرحيم عضو مجلس شورى الجماعة والأمين العام لنقابة المهندسين ونقيب مهندسي أسيوط سابقًا؛ حيث توفاه الله مهاجرًا محرومًا من وطنه وأهله وأحبابه إثر ملاحقات ومطاردات من أمن الانقلاب الغاشم في مصر.

وتوجه الإخوان بالدعاء أن يتغمّد أخاهم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يتقبل سعيه وأن يجعل أنين مرضه كفارة له وأن يجزيه عن ما قدم لدينه ووطنه خير الجزاء.

كما تقدم الإخوان، في برقية عزاء صدرت عنهم اليوم الأحد، بخالص المواساة إلى أسرة الراحل، الذي شيعت جنازته ظهر اليوم بمسجد سكوت (OMA) باوتاوا حيث تم دفنه بمقابر المسلمين بمنطقه Manotick باوتاوا بدولة كندا، داعين الله أن يلهمهم الصبر الجميل، وأن يربط على قلوبهم، وأن يبدلهم خيرًا.

سيرة نبيلة

والفقيد من أبرز رموز العمل النقابي في مصر ويشهد تاريخه على جهوده في خدمة وطنه وبخاصة المهندسين وطلابه بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة أسيوط، شغل الفقيد موقع رئيس اتحاد الطلاب الأجانب باليابان من 1984 – 1985 وعضو مجلس نقابة المهندسين بأسيوط من عام 1987 – 1997 ورئيس لجنة نادي المهندسين بأسيوط وعضو لجان المعارض والإسكان والثقافية والعلمية من عام 1987 – 1993.

كما شغل منصب أمين عام نقابة المهندسين بأسيوط من عام 1993 – 1997 وكان عضوا مشاركا في لجان المياه والعلمية والنوادي ولجنة النقابات الفرعية بالنقابة العامة للمهندسين منذ 1988 – 1995. وكان  رائد عام لجنة الأسر بكلية الهندسة من 1986 – 1991 ورائد أسرة “إيد واحدة” من مارس 2011 وصاحب مشروع تشغيل الخريجين من المهندسين منذ عام 1994 – 1997.

وتخصص الفقيد في مجالي الري والهيدروليكا وإدارة المشروعات الهندسية وعمل مهندسًا استشاريًا في الري والهيدروليكا بنقابة المهندسين وهيئة التخطيط العمراني لأعمال المياه والسيول والمياه الجوفية .

كما أنه محكم هندسي دولي باتحاد المنظمات الهندسية للدول الإسلامية منذ عام 1997 وخبير في التنمية البشرية لدى العديد من المراكز الدولية والمصرية منذ عام 1995 فهو حاصل على دراسات متقدمة في التنمية الإدارية من جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية.

أيضًا شغل منصب رئيس مجلس إدارة مكتب المهندسون العرب للدراسات والاستشارات الهندسية منذ عام 1996، وعضو مجلس إدارة “المركز العربي للاستشارات الهندسية” منذ عام 2004 كما أنه استشاري مشروع قناطر أسيوط الجديدة بالمشاركة مع شركة لاماير الألمانية العالمية (لأعمال البيئة من 2008 إلى 2016)، وهو عضو الجمعية العلمية للمهندسين المدنيين باليابان ( JSCE منذ عام 1982 وعضو الجمعية الدولية للأبحاث الهيدروليكية بهولندا IAHE ) ( منذ عام 1985.

ومن بين أهم إنجازاته في نقابة المهندسين بأسيوط تطوير نادي المهندسين (إنشاء ركن للأطفال – إنشاء صالة لألعاب تنس الطاولة – توسيع المستوى السفلي للنادي – تطوير البوفيه).

والحصول على أرض مشروع إسكان المهندسين ووضع التصميمات المعمارية ثم تسليمها لجمعية إسكان المهندسين بعد تصحيح أوضاعها، والحصول على الموافقات الرسمية لتبعية أرض النادي للنقابة بموافقة وزارة الري بعد أن كانت 200 متر مربع إلى 12000 متر مربع، بالإضافة إلى إتمام التصميمات المعمارية والإنشائية لتطوير مبني النادي ليشمل إنشاء مطعم وفندق وصالة أفراح وصالات استقبال، والحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الموارد المائية لإنشاء هذا المبنى عام 1997م.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإخوان: وأد إرادة الشعوب وقتل التجارب الديمقراطية سبب الفوضى في المنطقة

أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن السبب الحقيقي للفوضى التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط هو وأد ...