التاريخ :

الرئيس مرسي يزور أسيوط ويتفقد قناطر أسيوط الجديدة

الرئيس مرسي يزور أسيوط ويتفقد قناطر أسيوط الجديدة

استعدت محافظة أسيوط لاستقبال رئيس الجمهورية د.محمد مرسي، الجمعة حيث يؤدي الصلاة في مسجد عمر مكرم.

ومن المقرر أن يستقل الرئيس طائرة هليكوبتر إلى منطقة القناطر الجديدة بأسيوط، ثم ينتقل بعد ذلك إلى مسجد عمر مكرم بجوار جامعة أسيوط، ثم سيذهب الرئيس إلى قاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط، ثم سيستقل الرئيس الطائرة الهليكوبتر في ختام البرنامج لزيارة المنطقة العسكرية الجنوبية، لافتتاح مستشفى علاج الأورام.

تأتي الزيارة في إطار زيارات الرئيس للجيوش والمناطق العسكرية ،وقد وصلت -فجر الخميس قوات الحرس الجمهوري في قطار خاص إلى محطة قطارات أسيوط ، واستلمت القوات المناطق التي سيقوم الرئيس بزيارتها.

ويلقي الرئيس كلمة لأبناء أسيوط، ويجيب عن بعض أسئلة المواطنين بالمحافظة التي تعاني من نسبة فقر بلغت 69%، خلال لقائه بالقوى السياسية في قاعة المؤتمرات.

يحضر اللقاء ممثلين لكافة القوى السياسية والأحزاب من مختلف الاتجاهات السياسية وممثلين عن الأزهر والكنيسة، بالإضافة إلى قيادات العمل التنفيذي بمحافظة أسيوط من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والمصالح الحكومية.

من جانبهم طالب شباب الثورة بأسيوط، رئيس الجمهورية بأن يلمس مشكلات المحافظة على أرض الواقع وأن يستمع إلي مشكلات الصعيد من أبناء الصعيد أنفسهم بدلا من الاستعانة بدراسات أو أبحاث ترى الصورة من بعيد ولم تعش الواقع الفعلي أو الحقيقي الذي لا يعرفه إلا من يعيش في هذا المجتمع.

وحدد الائتلاف خمسة ملفات للرئيس هى مواجهة الانفلات الأمني والقضاء على البطالة واستحداث وزارة أو هيئة لتنمية الصعيد ورفع المعاناة عن كاهل الفلاح وفتح ملف التعليم والبحث العلمي.

يذكر أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة التي يستهل الرئيس بها برنامج زيارته لأسيوط تصل تكلفتها الإجمالية 4 مليارات جنيه ويستغرق تنفيذها 4 سنوات وتوفر 3 آلاف فرصة عمل.

وتسهم القناطر الجديدة في تحسين حالة الري في مساحة 6.1 مليون فدان وزيادة العائد الاقتصادي من المحاصيل الزراعية لمصر باجمالي 12 مليار جنيه علاوة علي انتاج طاقة كهربائية نظيفة بقدرة 32 ميجاوات توفر 15 مليون دولار سنويا.

 




تابع أيضاً


تعليقات الزوار