التاريخ :

مؤتمر جماهيرى لإخوان السنبلاوين بقرية الأورمان

مؤتمر جماهيرى لإخوان السنبلاوين بقرية الأورمان

في إطار احتفالات الإخوان المسلمين بالسنبلاوين بنجاح الثورة المصرية ورسم ملامح الفترة المقبلة , عقد الإخوان بقرية الأورمان مركز السنبلاوين مؤتمراً حاشداً بعد صلاة العشاء يوم الأحد 3 إبريل 2011 , حيث احتشد ما يقرب من 450 من أبناء القرية من كافة الشرائح العمرية والمهنية والسياسية .

 

جانب من الأهالى الذين حضروا المؤتمر

حضر الحفل : على زين العابدين المحامى وابن قرية الأورمان ومرشح الإخوان في مجلس الشعب دورة 2000, والمهندس وصفى المهدى مرشح الإخوان في مجلس الشعب 2005 , والمهندس السيد نيازى العدوى مرشح الإخوان فى مجلس الشعب 2010 , والمهندس شكري المرشدي نقيب الزراعيين بالسنبلاوين ..

 

وفى كلمته وضح على زين العابدين مفهوم الإسلام الشامل وأنه لا يوجد في طرح الإخوان المسلمين ما يسمى بالدولة الدينية ... وفى نفس الوقت يرفض الإسلام الدولة العلمانية التي تفصل الدين والأخلاق عن الحياة والاقتصاد والعمل السياسي ، وضرب عدد من الأمثلة من السيرة النبوية والتاريخ الإسلامي التي تؤكد هذا المعنى .

 

وفى كلمته تناول المهندس وصفى المهدى الظلم الطاغي في العهد السابق وما تحمله الشعب عامة والإخوان خاصة من ظلم وإهدار لكافة الحقوق وتضييق في كافة مناحي الحياة ، ودعا بالنظر بإيجابية إلى الفترة المقبلة وأن نرسم بأحلامنا صورة مصر في أبهى صورة اقتصاديا وسياسياً واجتماعياً ، و أن نحاول تحقيق هذه الحلم بالإيجابية والصدق وإنكار الذات وضرورة التحام كافة طبقات الشعب وأبناؤه .

 

العدوى أثناء كلمته فى المؤتمر

أما المهندس السيد العدوى فقد تناول في كلمته تعريف دعوة الإخوان المسلمين  وما هي أهدافها  ودورهم الحقيقي فى تنمية بلدهم وأن تكون في مصاف الأمم .  ثم تناول الحديث عن حزب الإخوان المسلمين وأكد أنه مفتوح لكافة أفراد المجتمع وفق رؤية وأهداف هذا الحزب ، وأن دعائمه هم أفراد الإخوان الذين يعشون في كل قرية ويعرفهم ويراهم الجميع  ولمسوا فيهم الإخلاص في العمل العام وإنكار الذات من أجل صالح المجموع ...

 

ثم دار حوار ساخن في جو مفعم بالرغبة في استجلاء موقف الإخوان من عدد من القضايا الشائكة والمثارة التي تحتاج إلى توضيح ... وتطور هذا التفاعل أحيانا إلى غضب أحيانا من بعض الشباب المشارك ... لكن هدأ بعد التوضيح الذى استمع إليه من المشاركين .... وقد تناولت أسئلة الجمهور والحضور عدة قضايا مثل :

-        حزب الحرية والعدالة هل يلبى برنامجه احتياجات الفترة المقبلة .. وأهم ملامح هذا البرنامج .

-        الإخوان السلمون اهتموا بقضايا فلسطين بشكل أكبر من تفاعلهم بقضايا ثورتي اليمن وليبيا ؟

-        كيف يختار الإخوان مرشحيهم للانتخابات النيابية وما هي الآلية ؟

-        رؤية الإخوان لقضايا المرأة .. ومدى مشاركتهم في تمثيل المرأة في البرلمان القادم ؟

-        تعقيبات حول موقف الإخوان في الاستفتاء على التعديلات الدستورية .




تابع أيضاً


تعليقات الزوار