احتفال أكتوبر يتحول إلى رعب للمصريين

قضى معظم رواد مواقع التواصل في مصر الساعات الأخيرة من ليل الأربعاء في انتظار وتخمينات لـ “يوم الصب في المصلحة”، كما عودهم النظام المصري في إصدار القرارات الاقتصادية الصعبة كل يوم خميس، وكان أشهرها تعويم الجنيه ورفع أسعار الوقود، ورفع أسعار بطاقات شحن الهواتف المحمولة.

ووسط أنباء عن رفع أسعار البنزين والسجائر وتذكرة المترو، انتشرت تخمينات الزيادات الجديدة المتوقعة، ليعبر فيها المصريون عن ضجرهم من قرارات النظام الاقتصادية التي تصب في مصلحة المواطن حسب تأكيد المسؤولين كل مرة.

ووجّه المحامي طارق العوضي النصح للمصريين: “نصيحة لبكرة بما أن الخميس إجازة، فول عربيتك، اشحن موبايلك، خزن سجايرك، ادفع كل متأخراتك وبعد كده استخبى، اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد”.

وغرد الحقوقي جمال عيد: “أصبح المصريون يعتقدون أن أي إجازة يوم الخميس سوف تحمل زيادة سعر سلعة ما، كتر النوح يعلم البكاء”.

وأكد حساب “حريتنا وأرضنا”: “‏#عمري_ما_نسيت_أن بكرا الخميس وميعاد الصب في المصلحة”. واقترحت مهجة ماجد ترتيباً جديداً لأيام الأسبوع: “‏أيام الأسبوع حسب التقويم المصري الحديث، السبت، الأحد، الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الصب في المصلحة، الجمعة”.

وسخرت سحر عزيز: “‏- بت يا سوسو هيدونا الخميس إجازة .. عيد الصب في المصلحة الأسبوعي، – لا يا بلادينا إجازة 6 أكتوبر، – مش هتفرق أهي كلها وطنيات!”

وتخيل أحمد عبده حواراً بين مواطنين: “‏- خلاص هترتاح من الشغل، الخميس إجازة رسمية، – طيب – بس ده معاد الصب في المصلحة، – يا لهوي على سنيني السودة”.

وبشر حسن المدخنين: “‏أحب أبشركم أن الصب في المصلحة الخميس ده هتبقى #السجاير، شكرا”.

بدورها، قالت هاجر: “شفت يا مصري غفّلوك ازاي، عملولك إجازة 6 أكتوبر الخميس بدل الجمعة من هنا و صبوا قرار 20% زيادة في السجاير في مصلحتك من هنا، بالشفاء والهنا”.

وتوقعت دعاء أحمد: “‏‎بكرة الصب في السجاير أو تذكرة المترو”. وتساءل خالد: “‏في زحمة عند بنزينتين معدي عليهم، هو الصب في المصلحة قرب ولا إيه؟”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...